الشركات الصغيرة تقدم فرص نمو لشركات الاتصالات

  •  

    بقلم : روبرت بريتشارد

    كبير المحللين في مؤسسة "  GlobalData "

     

    مع تراجع العولمة في الاقتصاد العالمي وتأثير جائحة COVID-19 لا يغير فقط طريقة عمل الناس ، ولكن أيضًا ما يحفز الموظفين في اختيارهم للتوظيف ، والأعمال التجارية الصغيرة / المتوسطة (SMB) والمكاتب الصغيرة / المكاتب المنزلية (SOHO) توفير منارة للأمل عندما يتعلق الأمر بفرص النمو في سوق اتصالات الشركات ، كما وجدت شركة Global Data ، وهي شركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.

    التحدي الذي نواجهه هو أن سوق اتصالات الشركات متنوع للغاية ومعقد ومربك بالنسبة لشركات الاتصالات العادية. هناك ما لا يقل عن ** 400 مليون شركة صغيرة محددة على مستوى العالم وهي جزء من سوق المؤسسات الذي ينمو. ومع ذلك ، فإن تطوير وبيع ودعم هذه السوق المتنوعة بشكل كبير يمثل تحديًا كبيرًا لشركات الاتصالات التي لا تمتلك الإستراتيجية الصحيحة لإدارة هذا التعقيد.

    تقليديًا ، قام مقدمو الخدمات بتقسيم أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسواق SOHO حسب عدد الموظفين ، ولكن هذا نهج مبسط. من خلال اتباع استراتيجية أكثر ثباتًا واستهدافًا ، يمكنهم تحديد الفرص بشكل أكثر وضوحًا من خلال تحدي الأعمال واحتياجات العملاء من التكنولوجيا ".

    وفقًا لتحليل Global Data ، كافح مقدمو الخدمات والبائعون تاريخيًا للتعامل مع حجم وتعقيد أسواق الأعمال الصغيرة - فهي تختلف حسب البلد ، حسب القطاع الرأسي ، حسب نضج التكنولوجيا ، والأهم من ذلك - عن طريق الشراء.

    تتمثل الإستراتيجية المثالية في تقسيم السوق حسب سلوك العملاء واحتياجاتهم في وقت واحد ، وبالتالي البناء على محفظة المنتجات مع جعلها ذات صلة بالأهداف التجارية لمجموعات العملاء المستهدفين. يعد هذا الأمر أكثر صعوبة ، لكنه يساعد في تجنب مخاطر الدفع المباشر للمنتج. كما أنه يعالج حاجة الشركات الصغيرة إلى تبني التكنولوجيا التي تعمل على تحسين عروض السوق ، وتعزز اكتساب العملاء ورضاهم ، وتخفض التكاليف ، وتحسن الإنتاجية ، وتزيد من نمو الإيرادات ، وتعزز قنوات السوق (على سبيل المثال ، الويب ، والشركاء ، والدردشة ، وما إلى ذلك). يمكن تقديم كل ذلك من خلال التقنيات المناسبة بما في ذلك الاتصالات الموحدة والتنقل والخدمات السحابية واستخراج البيانات وإدارة علاقات العملاء.

    وعلى الرغم من وجود منافسة كبيرة للأعمال التجارية في أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة وسوهو ، فإن مقدمي الخدمات الراسخين لديهم الفرصة للاستفادة من نطاق محفظتهم وعلامتهم التجارية وقاعدة عملائهم الحالية والبيانات المرتبطة بها بطريقة مؤتمتة ومتعمقة بشكل متزايد للتنافس ضد المنافسين. الذين غالبًا ما يركزون على السعر. التوازن الحكيم للقناة المباشرة المتميزة ، واستراتيجية "القيمة" الخاصة بطرف ثالث أو استراتيجية الانتقال إلى السوق المؤتمتة تعمل على تحسين كل من السوق القابل للتوجيه والهوامش المحتملة ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن