شبكة CNBC" عربية" تحول شاملة لتطوير محطتها التلفزيونية باستخدام التكنولوجيا وتحديث منصاتها الرقمية والتوسع جغرافياً

  • -        محمد برهان: تُعد خطة التحول أبرز مرحلة تمر بها الشبكة منذ إطلاقها قبل 20 عاماً

     

     

    كتب : محمد الخولي

     

     

    كشفت CNBC" عربية"، شبكة المال والأعمال الأولى في المنطقة العربية، عن قيامها بعملية تطوير واسعة في خدماتها الإعلامية، ضمن خطة تحول شاملة تعزز من مكانتها الإقليمية، وذلك من خلال التوسع جغرافياً في كلٍ من دولة قطر والمملكة العربية السعودية، لتقديم محتوى إعلامي محلي متميز وغير تقليدي يخاطب خصوصية كل دولة.

     

    وتعتبر CNBC" عربية" منصة إعلامية متكاملة تضم محطة تلفزيونية ووسائط رقمية متعددة، وهي ضمن شبكة إعلامية عالمية تلتزم بمعايير صحفية راسخة وتطبق قيّم مهنية تستند بشكل أساسي على الحيادية والدقة والموضوعية.

     

    وتتضمن خطة التحول تحديث آليات العمل في المحطة الفضائية والبوابة الإلكترونية والتطبيقات الإلكترونية وكافة المنصات الرقمية، من خلال الاستعانة بأحدث التقنيات والابتكارات الرقمية لتعزيز جودة المحتوى الإعلامي بما يرتقي لتطلعات المشاهدين والمتابعين، مستفيدة من خبرات كبيرة في مجال الصحافة والإعلام يحملها فريق العمل على مدار 20 عاماً من التواجد في المنطقة العربية.

     

    من جهته قال محمد برهان الرئيس التنفيذي لـ CNBC" عربية": "تُعد خطة التحول التي ننفذها حالياً أبرز مرحلة تمر بها الشبكة منذ إطلاقها، حيث تأتي في هذه الفترة الدقيقة التي تشهد تحولات جذرية للاقتصادات العربية متأثرة باتجاهات المناخ الاقتصادي العالمي. ويؤكد هذا التزامنا بمواصلة تقديم خدمات متفردة لشبكتنا الواسعة من المتابعين المهتمين بالمال والأعمال في المنطقة العربية من خلال مواكبة التقنيات التكنولوجية في صناعة المحتوى الإعلامي بمختلف أنواعه وعلى كافّة المنصات التابعة للشبكة".

     

    أضاف اعتمدت خطة التحول بشكل أساسي على نتائج بحث علمي وعملي مستفيض أجريناه بهدف استكشاف الطرق المثلى نحو مواكبة التحول الإعلامي والرقمي الذي طرأ على واقع الإعلام المرئي خلال السنوات الخمس الأخيرة. كما أن علاقة الثقة التي بنتها CNBC" عربية" ورسختها مع متابعيها منذ انطلاقتها على مدى السنوات العشرين الماضية، تتعزز اليوم عبر تقديم المضمون الإعلامي بالقيّم الصحفية المعهودة منها، ولكن بحلة جديدة تلائم أحدث التطورات التقنية".

     

     أوضح الرئيس التنفيذي لـ CNBC" عربية": "التحدي الرئيسي الذي يواجه المؤسسات الإعلامية التقليدية هو كيفية تغيير قواعد وآليات العمل لتواكب تطلعات المتابعين وفئة الشباب على وجه الخصوص، الذين باتوا يبحثون عن المضمون الذي يهمهم عبر قنوات إعلامية غير تقليدية".

     

    الجدير بالذكر أن شبكة CNBC" عربية"، تتيح خدمات إخبارية مالية واقتصادية مستدامة ومجانية باللغة العربية على مدار اليوم، إذ تقدم تغطية محدثة توفر المعلومات في الوقت الفعلي للمتابعين، وتقارير معمقة وتحليلية فيما يخص الشؤون الإقليمية والدولية من منظور اقتصادي عربي.  



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن