مصر تحصد 5 ميداليات في اليوم الأول للبطولة الإفريقية للسامبو بالكاميرون

  • حصدت البعثة المصرية للسامبو 5 ميداليات متنوعة في اليوم الأول من منافسات البطولة الإفريقية للسامبو السادسة عشر المقامة في مدينة ياوندي بدولة الكاميرون حتى 19 يوليو الجاري بمشاركة 15 دولة إفريقية.

    وجاءت الميداليات بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية و3 ميداليات برونزية، وكانت الميدالية الذهبية من نصيب البطلة سماح عبداللطيف بعد الفوز على لاعبة الكاميرون في وزن 72 كجم، كما حصد البطل المصري خالد الونش الميدالية الفضية في وزن 98 كجم بعد الخسارة أمام بطل الكاميرون المخضرم ساديو بطل إفريقيا لعشرة سنوات.

    كما حصد البطل سيف محسن لاعب المنتخب الوطني للسامبو على المركز الثالث إفريقيا والميدالية البرونزية بعد الفوز على لاعب المغرب ضمن منافسات سامبوا كومباكت في وزن 64 كجم، وحصد أيضا البطل عبدالرحمن الدمراني على الميدالية البرونزية بعد الفوز على لاعب بوركينا فاسو ضمن مباريات الترضية في منافسات السامبوا سبورتيف في وزن 71 كجم.

    وفاز البطل محمد إبراهيم الشهير بشمس بالميدالية البرونزية بعد خروجه من دور قبل النهائي أمام لاعب النيجر في مباراة تحكيميه ظالمه للبطل المصري ضمن منافسات السامبوا سبورتيف في وزن 88 كجم.

    وتشارك مصر في البطولة بعشرة لاعبين ولاعبات يتنافسون لحصد المراكز الأولى ولقب البطولة الإفريقية التي يشارك فيها ( الكاميرون – المغرب – الجزائر – بوركينا فاسو -النيجر – الكونغو برزافيل – مالي – جيبوتي – انجولا – نيجيريا – بنين – أفريقيا الوسطى – غينيا الاستوائية – توجو – ومصر).

    ويترأس البعثة الكابتن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، فيما يدير البعثة رئيس اللجنة العليا للسامبو كابتن مريم يحيي وهي أحد لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، ويرافق البعثه الحكم الدولي كابتن زينب مأمون، ويقود البعثه من المدربين كابتن نبيل النجدي للسامبوا كومباكت، وكابتن تامر حسين للسامبوا سبورتيف.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن