بلجيكا تحذر من ارتفاع غير مسبوق فى حرارة اليوم لتصل إلى ٤٠

  • حذر المعهد الملكى للارصاد الجوية RMIببلجيكا الأحد من ارتفاع غير مسبوق فى الحرارة اليوم  ووضعت ما اسمته بالرمز البرتقالي للحرارة.

     

    التحذير ينطبق على البلاد كلها بين يومي الاثنين والأربعاء، وستصل درجات الحرارة العظمى يوم الاثنين إلى 35 درجة في العديد من الأماكن ، وستكون يوم الثلاثاء بين 37 و 39 درجة في معظم المناطق.

     

    وقدم RMI نصيحته في مثل هذه الظروف بشرب المياه بانتظام ، وارتداء ملابس خفيفة ، وقضاء اليوم في أماكن باردة ، والامتثال لقواعد الصحة المعتادة ، وتقسيم حصص الطعام ، وتجنب الحرارة الخارجية عن طريق إغلاق الأبواب والنوافذ.

     

    ومن المتوقع أن يكون طقس الثلاثاء حارا بحرارة عظمى تتراوح بين ٣٣ و٣٩ درجة مئوية فًى منطقة الآردن و٣٧ و٣٩ فى مناطق أخرى ومن غير المستبعد وصول درجة الحرارة إلى ٤٠ درجة مئوية فى المناطق القريبة من الحدود الفرنسية.

     

    جدير بالذكر أن عددا من المدن الأوروبية سجلت ارتفاعا قياسيا فى درجات الحرارة حيث سجلت ألمانيا رقما قياسياً 40.5 درجة مئوية ببلدة غايلنكيرشن في ولاية شمال الراين وستفاليا، الذي كسر مستوى سابق وصل لـ 40.3 درجة مئوية سجل في بافاريا في عام 2015. فيما وصلت درجة الحرارة إلى  42 درجة مئوية في فرنسا الخميس (25 يوليو 2019)،

    كما سجلت خدمات الأرصاد الجوية الهولندية والبلجيكية أرقاماً مماثلة وصلت لـ 39 درجة مئوية أمس الأربعاء، متجاوزة درجات الحرارة القياسية المسجلة في الأربعينيات.

     

    ونتيجة لارتفاع درجات الحرارة الشديد، خفضت سلطات بروكسل ساعات عمل الموظفين الذين يعملون خارج المكاتب. ومن جهة أخرى، أطعم حراس حديقة الحيوان في بلجيكا النمور دجاجاً في مكعبات ثلج ضخمة، والبطيخ المغطى بالجليد للدببة أيضاً في الوقت الذي يشهد فيه شمال أوروبا درجات حرارة قياسية خلال موجة حارة يعتقد خبراء المناخ أنها قد تتكرر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن