اطلاق منصة لمواجهة قضية التغيرات المناخية

  • شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني, الإثنين, توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية والإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وذكرت جامعة عين شمس, في بيان اليوم, أن البروتوكول ينص على تقديم كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية منصة شمس للتغير المناخي, التي تأتي بالشراكة مع وزارة الاتصالات لمواجهة قضية التغيرات المناخية, وهي القضية التي تشكل تهديدا متزايدا لاستقرار الأنظمة المختلفة على كوكب الأرض.

    ويتضمن البروتوكول عقد دورة تدريبية تمكن الدارسين من التعرف على علوم البيئة, والعودة إلى تاريخ الكرة الأرضية لمعرفة التغيرات التي تسبب بها الإنسان, واستعراض تأثيرات التغيرات المناخية واستشراف المستقبل, من أجل التنبؤ بما ينتظر الكرة الأرضية.

    وأشاد رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني -في كلمة- بالتعاون المشترك القائم بين الجامعة وبالأخص كلية الدرسات العليا والبحوث البيئية ووزراة الاتصالات والذي له أثر بالغ في تبادل الخبرات وتطوير المحتوى التكنولوجي المواكب للعصر, معربا عن سعادته بتفعيل منصة شمس للتغير المناخي لما لها من أهمية تخدم كافة أطراف المجتمع.

    وأضاف أن هذه المنصة تساعد في نشر الوعي البيئي بكل أنواعه; مما يساعد في تحقيق التنمية المستدامة في إطار استعدادات الجامعة للدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP 27), الذي يقام في نوفمبر من العام الجاري وتنفيذا لرؤية مصر 2030.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن