مع تزايد الانتقادات بالسعودية : يوتيوب يستجيب ويحذف المحتوى الغير اخلاقي

  • كتب : رشا حسين

     

    تفاعلت منصة "يوتيوب" سريعاً مع مطالب السعودية  بشأن حذف إعلانات وصفتها الجهات المعنية في المملكة بأنها تتعارض مع قيم البلاد، حيث أكد متحدث باسم "يوتيوب" في الشرق الأوسط أنه تمت إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على المنصة.

     

    الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية أصدرتا بياناً مشتركاً طالبتا فيه منصة "يوتيوب" بإزالة الإعلانات المخالفة، والتي وصفتها بأنها تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، وذلك على خلفية شكاوى استقبلتها من المستخدمين حول إعلانات غير ملائمة.

    منصة "يوتيوب" لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، والتي تملكها شركة "جوجل"، عملت سريعاً على إزالة تلك الإعلانات المخالفة، استجابةً لما ورد في البيان السعودي والذي حذر المنصة من أنه في حال استمرار بثّ المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع.

     

    المتحدث باسم "يوتيوب" بأنه تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات المنصة، والتي وصفها بالصارمة. مضيفاً: "حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، وشركة "جوجل" حذفت العام الماضي أكثر من 286 مليون إعلان عالمياً عبر منصاتها بسبب ترويج محتوى للبالغين غير ملائم لسياساتها، و125.6 مليون إعلان آخر للمحتوى غير اللائق".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن