أزمة جديدة في الدوري المصري

  • أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مشاركة 4 أندية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، دون أن تكتمل جولات مسابقة الدوري الممتاز، مما أدى إلى أزمة جديدة.

    وفي السادس من شهر يوليو الماضي، نشر الاتحاد المصري بيانا يؤكد خلاله اعتماد جدول ترتيب الدور الأول للمسابقة في حسم التأهل للمقاعد الإفريقية.

    وتصدر الزمالك جدول الدور الأول وخلفه الأهلي ليتأهلا معا إلى دوري أبطال إفريقيا، بينما احتل بيراميدز وفيوتشر المركزين الثالث والرابع ليذهبا إلى الكونفدرالية.

    اعتراض قوي

    نادي بيراميدز استعاد المركز الثاني خلال أحداث الدور الثاني الذي لم يكتمل حتى الآن، ليعلن اعتراضه على مشاركته في الكونفدرالية الموسم المقبل، ويطلب اللعب في دوري الأبطال.

    هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أكد في تصريحات تلفزيونية، أن فريقه متمسك باللعب في دوري أبطال إفريقيا بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري الممتد حتى نهاية أغسطس.

    وتستند إدارة بيراميدز في شكواها التي تقدمت بها إلى "كاف"، وفقا لما أكدته مصادر لموقع "سكاي نيوز عربية"، إلى أن اتحاد الكرة أرسل الأسماء المشاركة في البطولات القارية مبكرا عن الموعد المحدد من الاتحاد الإفريقي.

    وكان "الكاف" قد منح مهلة حتى نهاية شهر يوليو الماضي لإرسال قائمة الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، لكن اتحاد الكرة أرسل أسماء الأندية الأربعة يوم 6 من الشهر ذاته.

    تفسير اتحاد الكرة

    من جانبه، أكد اتحاد الكرة المصري أن رابطة الأندية المحترفة هي المسؤولة عن الأمر برمته، وأن دوره اقتصر فقط على مخاطبة "كاف".

    أحمد دياب رئيس رابطة الأندية قال إن اللائحة الموضوعة قبل بداية الموسم تؤكد اعتماد نتيجة الدور الأول لتحديد المقاعد الإفريقية إذا لم تنته المسابقة بشكل كامل قبل موعد إرسال أسماء الأندية.

    ولم يعلق الأهلي على مطالبات بيراميدز بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا بدلا منه حتى الآن، معتبرا أن الخطاب الذي أرسل إلى "كاف" بمشاركته في المسابقة نهائيا.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن