شركة امريكيه تتعرض لسرقة بقيمة 190 مليون دولار

  •  قال باحثون في بلوكتشين إن شركة التشفير الأمريكية نوماد تعرضت لسرقة بقيمة 190 مليون دولار، وهي أحدث عملية سرقة تضرب قطاع الأصول الرقمية هذا العام.

     

    وقالت نوماد في تغريدة على موقع تويتر إنها "على علم بالحادثة" وتقوم حاليًا بالتحقيق ، دون إعطاء مزيد من التفاصيل أو قيمة السرقة، وقالت شركة تحليلات العملات المشفرة PeckShield لرويترز إن ما قيمته 190 مليون دولار من العملات المشفرة للمستخدمين قد سُرقت ، بما في ذلك الإيثر والعملات المستقرة USDC، وقدر باحثون آخرون في blockchain الرقم بأكثر من 150 مليون دولار.

     

    ولم يرد نوماد ومقره سان فرانسيسكو على الفور على طلب للتعليق، وقالت الشركة في بيان لمنفذ أخبار العملات الرقمية، إن الشركة أخطرت سلطات إنفاذ القانون وتعمل مع شركات الطب الشرعي blockchain لمحاولة تحديد الحسابات المعنية واستعادة الأموال.

     

    وتعد Nomad ، التي جمعت الأسبوع الماضي 22 مليون دولار من مستثمرين بما في ذلك شركة Coinbase Global في الولايات المتحدة ، تصنع برنامجًا يربط بين سلاسل الكتل المختلفة - دفاتر الأستاذ الرقمية التي تدعم معظم العملات المشفرة، واستهدفت عملية السرقة "جسر" Nomad - وهي أداة تسمح للمستخدمين بنقل الرموز المميزة بين سلاسل الكتل.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن