نتائج" ميتا " المخيبة للآمال .. وإعادة هيكلة الأعمال الإعلانية

  • بقلم : راشيل فوستر جونز

    المحلل المواضيعي في GlobalData

     

    تشير نتائج المالية لشركة ميتا " Meta " المخيبة للآمال للربع الثاني إلى الضرورة الملحة لتعزيز الأعمال الإعلانية ، كما تقول GlobalData " ، شركة بيانات وتحليلات رائدة  ،

    بعد الأخبار التي أفادت بأن " ميتا " أبلغت عن أول انخفاض سنوي لها في الإيرادات ؛ حيث تواجه Meta العاصفة المثالية ، من ميزانيات الإعلانات المنخفضة بسبب التضخم ، وقمع Apple للخصوصية ، والمنافسة مع TikTok ، وعدم اليقين الاقتصادي ، وكلها تنعكس في أول انخفاض للشركة على الإطلاق في الإيرادات. يأتي هذا في نقطة تحول محورية للشركة حيث تتطلع إلى التنويع بعيدًا عن نموذج أعمالها الإعلانية الأساسي مع إنفاق كبير على metaverse.

    ومع ذلك ، من السهل جدًا على الشركة إلقاء اللوم على الرياح الاقتصادية المعاكسة. تكافح " ميتا " لمواكبة المنافسة الشرسة من "تيك توك " التي تجذب مستخدميها بعيدًا ، مما يجعل ميتا الخيار الأقل جاذبية للمسوقين.

    تحاول " ميتا " التعامل مع " تيك توك " من خلال محاكاة خوارزمية تصميم الخلاصة والمحتوى ، بهدف إنشاء 30٪ من تغذية المستخدمين بالمحتوى الموصى به. ومع ذلك ، نظرًا لأن الأشخاص يستخدمون Facebook و Instagram كمنصة اجتماعية ، فإن تغيير تجربة المستخدم بهذه الوتيرة السريعة قد يجعل هذه المنصات أقل جاذبية للمستخدمين وقد يعني التضحية بولاء بعض المستخدمين منذ فترة طويلة.

    "بدلاً من ذلك ، تحتاج " ميتا " بشدة إلى تعديل إستراتيجية أعمالها وعروضها الأساسية القائمة على الإعلانات.

    على الرغم من أن " ميتا "  تستثمر في محتوى الفيديو القصير ، Reels ، فإنها تحتاج إلى تعلم كيفية تحقيق الدخل من Reels بسرعة.

    زادت مشاركة Reels ولكن هذا لا يؤدي إلا إلى جذب المستخدمين بعيدًا عن العروض التي يمكن تحقيق الدخل منها مثل القصص. انخفض السعر لكل إعلان ، ومع اختيار المستخدمين للانخراط بشكل أكبر مع Reels ، سيفشل المسوقون في الاستمرار في رؤية النداء في Meta. إن الفشل في تحقيق الدخل من محتوى الفيديو القصير سيثير قلق المستثمرين لأنه عندها فقط يمكنه دعم قسم metaverse النزيف بنجاح ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن