لتوظيف التقنيات الحديثة : " Hatch & boost " تطلق شركة التقنية الزراعية World of Farming

  •  

    كتب : رشا حسين

     

    أطلقت شركة " Hatch & boost Ventures " ، الإماراتية المتخصصة بناء شركات ناشئة توظف الابتكار التقني ،  شركتها الناشئة World of Farming (WoF) في دولة الإمارات العربية، بهدف المساهمة في تطبيق حلول زراعية فعالة ومناسبة لبيئتها الصحراوية؛ عبر توظيف التقنيات الحديثة في إنشاء بيئة زراعية مستدامة لإنتاج الأعلاف بواسطة الزراعة المائية.

    وتعد Hatch & boost Ventures، المدرجة في سوق أبو ظبي العالمي، حاضنة أعمال متخصصة في بناء شركات ناشئة توظف الابتكار التقني بهدف الوصول إلى أثر مستدام، حيث تطلق هذه الشركات في الأسواق المستهدفة لتتحول بها إلى شركات قابلة للاستثمار والتطوير والتوسع. وتملك Hatch & boost اليوم محفظة متنوعة من الشركات الناشئة كان أخرها WoF المتخصصة في المجال الزراعي.

     

    وتعمل شركة World of Farming (WoF) للتقنية الزراعية المتخصصة في تقنيات الزراعة الدائرية على تمكين المزارعين المحليين في دولة الإمارات من زراعة علف حيواني مستدام وطازج على مدار العام في الصحراء، مراقبة المزارع عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي للوصول إلى أفضل النتائج  والمساهمة في خفض انبعاثات الغازات الناجمة عن إنتاجه بالطرق التقليدية.

     

    وقالت Hatch & boost في بيان الإطلاق أن شركة WoF في طور الحصول على براءة اختراع لتقنية (The Cattelyst)، وهي تقنية تتبع منهجية الزراعة المتكاملة عبر نظام حلقة مغلقة، تساهم في إنتاج أعلاف حيوانية بشكل مستدام، وتقلل من انبعاثات غاز الميثان منعًا لوصولها إلى الغلاف الجوي.

     

    مضيفةً أن عمل الشركة سينعكس على صناعة الألبان واللحوم المحلية بصورة إيجابية، عبر استهلاك أعلاف محلية ذات قيمة غذائية عالية، وتكلفة أقل، ويتم إنتاجها بلا مبيدات حشرية. كما أنها تحتاج إلى كمية مياه ومساحة أراضي أقل بنسبة تصل إلى 90% من مما تحتاجه زراعة الأعلاف التقليدية.

     

    من جهته قال فارس مسمار المدير التنفيذي والشريك الإداري لـ Hatch & boost،تعتبر الزراعة الحيوانية اليوم واحدة من أكثر الصناعات ضرراً على كوكبنا، فهي مسؤولة بشكل مباشر عن 14٪ من انبعاثات الغازات الدفيئة، ومسؤولة عن إزالة ما يزيد عن 50 ألف فدان من الغابات من قبل المزارعين وقاطعي الأشجار يوميًا، في جميع أنحاء العالم.

     

    هذا وينتج عن تجريف الأرض هذه فقدان الموائل، ومضاعفة الغازات الدفيئة، والإخلال بدورة المياه. فضلاً عن تأثيرات الشحن الدولي بكميات كبيرة، والاستهلاك المرتفع للمياه. ومن المؤسف أن هذه التحديات العالمية غير المسبوقة التي نشهدها، ستستمر في التفاقم إذا لم نفعل شيئًا حيالها اليوم”.

     

    من ناحيته قال المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة WoF  ""إننا نتخذ إجراءات عاجلة لجعل الزراعة أكثر استدامة، حيث ستمكن تقنية الزراعة العمودية من “وورلد أوف فارمينغ” (WoF) المزارعين في جميع أنحاء المنطقة من التغلب على اعتمادهم على علف الماشية المستورد من خلال السماح لهم بزراعة علف حيواني طازج ومغذي بشكل مستقل وفعال، في مزارعهم الخاصة.

     

     ومن خلال تمكين المزيد من المزارعين من استخدام مزارعنا العمودية محليًا، فإننا نهدف لخلق تأثير إيجابي مضاعف ليس فقط على المستوى الإقليمي، بل أيضاً على سلاسل التوريد وتربية المواشي العالمية، والعملاء الذين يخدمونهم”.

     

    والجدير بالذكر أن WoF حصلت مؤخرًا على أول عقد لها لبناء وتشغيل وإدارة مزرعة دائرية متكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيبلغ إجمالي إنتاجها 3 آلاف طن من الأعلاف الحيوانية الطازجة سنويًا. ويأتي هذا بعد إنتهائها بنجاح من أول نموذج أولي لها في وقت سابق من هذا العام.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن