مروحية ناسا تستعد الرحلة رقم 30 على سطح المريخ

  • تستعد مروحية إبداع ناسا الرحلة رقم 30 علي سطح كوكب المريخ، حيث كانت في استراحة من الطيران منذ يوليو حيث تتعامل مع درجات الحرارة الموسمية الباردة وزيادة الغبار فى الغلاف الجوى، مما حد من قدرتها على إعادة شحن بطاريتها.

     

    ولا تزال درجات الحرارة منخفضة في Jezero Crater، حيث تنخفض إلى -124 درجة فهرنهايت (-86 درجة مئوية) في الليل ، لكن فريق مروحية الإبداع يخطط لقفزة قصيرة للرحلة 30 القادمة.

     

    ولم تطير مروحية الإبداع منذ الرحلة 29 في 11 يونيو، لذلك أجرى الفريق بعض الفحوصات للتأكد من أن كل شيء لا يزال يعمل كما هو مطلوب

     

    تضمنت هذه الدورة دورانًا منخفضًا لدوارات المروحية في 6 أغسطس، ودورانًا عالي السرعة في 15 أغسطس، بقيت المروحية على السطح ولكنها قامت بتدوير دواراتها إلى سرعات مماثلة لتلك المستخدمة في رحلة فعلية، وبيانات من بدت الاختبارات جيدة حسبما نقل موقع Digitartlends.

     

    لذا فهي في الرحلة التالية كما وصفها قائد فريق مروحية الإبداع تيدي تزانيتوس في منشور بالمدونة: "ستكون هذه الطلعة الثلاثين قفزة قصيرة - والتي ستتحقق من صحة نظامنا بعد النجاة من 101 يومًا مريخيًا في الشتاء، وجمع بيانات تسليم الهبوط في دعم حملة إعادة عينات المريخ التابعة لناسا، وربما إزالة الغبار الذي استقر على لوحنا الشمسي منذ الرحلة 29. "

     

    في الرحلة 30 ستكون مروحية الإبداع في الهواء لمدة 30 ثانية تقريبًا، حيث ترتفع إلى ارتفاع 16.5قدمًا ويقوم برحلة جانبية بمقدار 7 أقدام فقط قبل الهبوط



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن