"الصحة العالمية":عدد غير مسبوق من الهجمات على المرافق الصحية بأوكرانيا

  •  قال ممثل منظمة الصحة بأوكرانيا جارنو هابيتشت "إن العملية العسكرية بأوكرانيا شهدت عددا غير مسبوق من الهجمات على مرافق الرعاية الصحية خلال الأشهر الستة الماضية".

    وأضاف هابيتشت - خلال مؤتمر صحفي, اليوم /الثلاثاء/ عبر الفيديو بجنيف - أن المنظمة تحققت وحتى اليوم من أكثر من 460 هجوما أدى لما يقرب من 100 حالة وفاة وأكثر من 100 إصابة.

    وأوضح أنه على الرغم من أن هذه الهجمات ليست فقط انتهاكا للقانون الدولي إلا أنها تشكل أيضا حاجزا أمام الكثيرين ممن يحتاجون إلى رعاية صحية أثناء الحرب لافتا إلى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية يتعرضون لمخاطر فورية في مواجهة هذه الأنواع من الهجمات.

    ولفت إلى أن المنظمة الدولية قدمت حتى الآن أكثر من 1300 طن متري من الإمدادات الطبية المنقذة للحياة في أوكرانيا بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة والشركاء والسلطات المحلية, وتشمل المولدات لضمان إمدادات الطاقة في مراكز الرعاية الأولية والمستشفيات على خط المواجهة  موضحا أن الإمدادات الطبية تشمل أيضا العديد من الأدوية بما في ذلك الأدوية اللازمة لمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية, وما يسمى بالأمراض غير المعدية وكذلك الإمدادات اللازمة للصدمات وحالات الطوارئ والأكسجين وسيارات الإسعاف وغيرها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن