سبيس إكس تطلق 54 قمرًا صناعيًا "Starlink"

  • أطلقت شركة سبيس إكس 54 أكثر من أقمارها الصناعية"Starlink" ذات النطاق العريض إلى المدار، فيما هبط صاروخً فالكون 9 الذى كان يقل الأقمار الصناعية على متن منصة الهبوط في البحر، وانطلق صاروخ فالكون 9 من مرحلتين يحمل 54 مركبة فضائية ستارلينك من محطة كيب كانافيرال في فلوريدا أمس السبت الساعة 11:41 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وكان ذلك متأخرًا بحوالي 80 دقيقة عما كان مخططًا له في الأصل، حيث انتظرت شركة سبيس إكس بعض الأحوال الجوية السيئة.

    وبعد أقل من 9 دقائق بقليل من الإطلاق، هبطت المرحلة الأولى من فالكون 9 إلى الأرض لمنصة الهبوط "A Shortfall of Gravitas"، والتي كانت متمركزة في المحيط الأطلسي قبالة ساحل فلوريدا.

    ويعد هذا هو الإطلاق الثاني والهبوط  للمرحلة الأولى من صاروخ فالكون 9، حيث ساعد المعزز أيضًا في إرسال كبسولة شحن روبوتية "Dragon" نحو محطة الفضاء الدولية في ديسمبر الماضي، وفقًا لوصف مهمة سبيس إكس، بينما استمرت المرحلة العليا من فالكون 9 في سحب أقمار ستارلينك الصناعية نحو السماء، ونشرت في نهاية المطاف جميع الأقمار الصناعية البالغ عددها 54 في مدار أرضي منخفض بعد حوالي 15 دقيقة من الإقلاع كما هو مخطط.

    كان إطلاق ليلة السبت هوال 38 في عام 2022 لـ SpaceX ، مما يوسع سجل الشركة لمعظم المهمات المدارية في السنة التقويمية، حيث كانت المهمة 24 لهذا العام المكرسة لـ Starlink.

    لدى SpaceX خطط كبيرة لـ Starlink ، كما يظهر إيقاع الإطلاق القوي، على سبيل المثال، أعلن إيلون ماسك عن صفقة مع T- Mobile  لاستخدام Starlink لإرسال الاتصال مباشرة إلى الهواتف الذكية، ومن المتوقع أن تبدأ هذه الخدمة المباشرة إلى الهاتف لأول مرة في العام المقبل، وستستخدم أقمار Starlink الإصدار2، والتي ستكون أكبر بكثير وأكثر قدرة من الأقمار الصناعية Starlink التي أطلقتها SpaceX حتى الآن.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن