"علوم البحار" ينظم البرنامج التدريبي الخامس لطلاب الجامعات

  • نظّم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد النسخة الخامسة من برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات المصرية لعام 2022، لتفعيل نشر الوعي العلمي والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة وذلك تحت رعاية الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد.

    وأشار المعهد - في بيان أصدره اليوم - إلى أنه شارك في التدريب مجموعة من الأساتذة والباحثين بالمعهد من خلال سلسلة من المحاضرات التي قدم فيها الأساتذة والباحثون أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في مجالات الاستزراع المائي من طرق تربية وتغذية وكذلك تقنيات التحسين الوراثي للأسماك، بالإضافة إلى مصايد الأسماك وتصنيع الأسماك.

    وأضاف المعهد أن البرنامج التدريبي تضمن كذلك مجموعة من التدريبات العملية بمعامل شعبة تربية الأحياء المائية وشعبة المصايد وشعبة بيئة المياه العذبة والبحيرات لتدريب الطلاب على الجانب التطبيقي والتعرف على الأجهزة المختلفة المستخدمة في القياس والتحليل وطرق تفسير البيانات.

    وأشار إلى أن التدريب اشتمل على مجموعة من الزيارات الحقلية بفرع المياه الداخلية بالقناطر الخيرية، بهدف التعرف على المزارع السمكية بالفرع وكيفية إنشائها وكذلك زيارة الصوب البحثية القائمة والتابعة لمشروعات عديدة بالفرع والتي تم فيها تعريف الطلاب بأحدث طرق الاستزراع السمكي والتحسين الوراثي للأسماك.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن