مُزارع تستعرض حلول رقمنة الخدمات المالية وغير المالية للمزارعين بمؤتمر الأمن الغذائي

  • كتب : ابراهيم احمد

     

    شاركت شركة “مزارع”،الناشئة المتخصصة فى تقديم حلول التي تقدمها لرقمنة القطاع الزراعي في مصر والشرق الأوسط , وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الأمن الغذائي، الذي نظمته وزارة التعاون الدولي بالشركة مع برنامج الأغذية العالمي، بهدف تسليط الضوء على كيف يمكن للمؤسسات تطوير قدرتها على المرونة والصمود التي تمكنها من التعامل بفعالية مع الأحداث غير المتوقعة والتعافي من الأزمات وحتى تعزيز النجاح في المستقبل، ومواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ وجائحة فيروس كورونا والتحديات الاقتصادية والمتعلقة بالأمن الغذائي التي شهدناها مؤخرًا نتيجةً لحرب أوكرانيا.


    وخلال المؤتمر استعرضت شركة مزارع الحلول التي تقدمها لرقمنة القطاع الزراعي في مصر والشرق الأوسط من خلال تطبيق ذكي لسد احتياجات المزارعين المالية وغير المالية وتوفر مصدر موثوق وثابت وقابل للتتبع لقطاع التصنيع الغذائي والمصدريين لسد احتياجات الإنتاج والتوريد لتلبية المعايير المحلية والعالمية.

    وتسعي مُزارع على تطوير حلول متعددة من منتجات وتطبيقات تخدم جميع المستفيدين في القطاع الزراعي وتدعمهم بصفقات حصرية مع مقدمي الخدمات الزراعية والمشاتل لتزويدهم بالمدخلات الزراعية من المبيدات الحشرية أو الأسمدة أو الشتلات أو البذور من خلال تقديم شروط دفع ميسرة.

     

    وتخدم القطاع الزراعي والغذائي عبر التعاون مع الفلاحين، خاصة أصحاب الحيازات الصغيرة، على زراعة منتج عالي الجودة مطابق للمواصفات العالمية من خلال الزراعة التعاقدية وتوفر لهم لوازم للزراعة وتساعدهم في تسويق وبيع المحاصيل الزراعية لصالح قطاع التصنيع الغذائي وشركات التصدير.

    كما تعزز الشركة الناشئة تنفيذ ممارسات زراعية أفضل مع المزارعين المتعاقدين من خلال فريق الهندسة الزراعية بمُزارع لمساعدة المزارعين من خلال تحسين المدخلات التي تؤدي إلى تقليل استهلاك المواد الكيميائية لكل فدان وبالتالي حماية البيئة وتقليل التلوث.

     

    الجدير بالاشارة تقدم مُزارع خدمات لوجستية ومعالجة أفضل للبيانات من خلال استخدام التكنولوجيا لتبسيط العمليات وإدارة سلسلة القيمة من أجل تصنيف المنتجات، والنقل بكفاءة وخفض الخسائر اثناء التوزيع .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن