مع إدخال المنظومة الجديدة لتأشيرات : "نسمة" تتوقع نمو سوق الإيجارات قصيرة الأجل بالإمارات

  • كتب : محمد العطار – ابراهيم أحمد

     

    من المتوقع أن يرتفع الطلب على إيجارات الإجازات قصيرة الأجل في الإمارات خلال الربع الأخير من العام 2022، بعد استحداث تأشيرات دخول وإقامة جديدة في الدولة وأضافت "نسمة" للإقامات الفاخرة، الشركة التابعة لمجموعة التميمي للاستثمار والمتخصصة في تأجير العقارات الفاخرة للعطلات، أن سوق الإيجارات قصيرة الأجل في الإمارات سيحقق قفزات نوعية بعد قرار استحداث تصريحات إقامات العمل الافتراضي الذي أصدرته حكومة دولة الإمارات مؤخراً والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الثالث من أكتوبر القادم. 

    من جهته قال داني طبارة، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة التميمي للاستثمار: تعكس المنظومة الجديدة من تأشيرات الدخول والإقامة التي استحدثتها دولة الامارات درجات المرونة العالية التي يتميز به اقتصاد وسوق العمل في الامارات. ولا شك أن هذه الخطوة ستعزز من قطاع السياحة، حيث تستقطب تأشيرة العمل الافتراضية لمدة عام والقابلة للتجديد فئة جديدة من رواد الأعمال والمستثمرين. كما تساهم تأشيرة الدخول المتعدد للزوار الذين يرغبون في الإقامة لفترة أطول أو زيارة الدولة بشكل متكرر للإقامة في أي مكان من دولة الإمارات في تعزيز الطلب على بيوت العطلات وبالتالي نمو سوق الإيجارات القصيرة في الدولة".

    وأضاف طبارة: "في حين أن سوق دولة الإمارات العربية المتحدة يملك ديناميكية عالية في تلبية متطلبات قطاع السياحة، فإن تدفق السياح سيؤثر بشكل كبير على قطاع الضيافة ولا سيما الإيجارات قصيرة الأجل. وتعتبر إمارتا دبي وأبوظبي من الوجهات المفضلة بين السياح الباحثين الأنشطة الترفيهية والتجارب النوعية أثناء إقامتهم في مساكن فاخرة في الامارات".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن