"جامعة حمدان بن محمد الذكية" تعلن الإطلاق التجريبي لمنصةH-preneurs لتعزيز قدرات الدارسين في مجال ريادة الأعمال

  • -       تهدف المنصة إلى تحويل الأفكار الإبداعية إلى شركات ناشئة متميزة قائمة على الابتكار والمعرفة وذات أهمية في المجتمع

     

     

    كتب : سماح سعيد

     

     

    في إطار التزامها بدعم وتمكين الدارسين لخوض غمار ريادة الأعمال وتبني ثقافة الابتكار، أعلنت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" عن الإطلاق التجريبي الأولي لمنصتها الافتراضية الجديدة (H-preneurs).

     

    وتهدف المنصة الجديدة إلى تمكين الدارسين ودعم طموحاتهم في مجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال توفير الإرشاد اللازم خلال جميع مراحل مسيرتهم، وتأمين كافة السبل والأدوات لتحويل أفكارهم إلى أعمال حقيقية، واستناداً إلى منظومة شاملة من المرشدين والخبراء في القطاع وشبكات المستثمرين، إلى جانب المحتوى الأكاديمي الرائد والبنية التحتية المتميزة والخدمات ذات الصلة.

     

    وترتكز المنصة على التقنيات الذكية والمحتوى الأكاديمي والرصيد المعرفي لجامعة حمدان بن محمد الذكية، لتوجيه الدارسين ورفدهم بالخبرات التي تسهل عليهم إقامة مشاريع وشركات ناشئة ناجحة وقادرة على إحداث تأثير اقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل. وتضمن المنصة الافتراضية سهولة الوصول إلى خدماتها المتنوعة وتوظيفها بسلاسة وعن بعد.

     

    من جهته أكد الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، حرص الجامعة على المضي قُدُماً في نهج دعم المواهب الشابة، لا سيما في مجال ريادة الأعمال، وصقل مهارات الكفاءات الشابة وتوجيهها نحو مشاريع ابتكارية ذات بصمة إيجابية على المجتمع والاقتصاد.

     

    أضاف استلهاماً من الرؤية السديدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، فإننا نولي أهمية كبيرة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتمكين جيل الشباب، باعتباره محرك التنمية والقوة الدافعة لمسيرة تقدم الدولة. ونلتزم في جامعة حمدان بن محمد الذكية بتوظيف إمكاناتنا وخبراتنا لبناء جيل مؤهل معرفياً وأكاديمياً ومهنياً، وهو ما يشكل الغاية الأساسية لإطلاق منصة H-preneurs  كمنظومةٍ

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن