شبكة العراق للمستثمرين الملائكيين تستثمر مليون دولار في 6 شركات عراقية ناشئة

  • كتب :  باكيام خالد

     

    ساهمت شبكة العراق للمستثمرين الملائكيين بضخ استثمارات فاقت المليون دولار أمريكي في الشركات الناشئة العراقية في مختلف القطاعات، وفقًا لما أعلنت عنه شركة KAPITA لتطوير الأعمال ومؤسسة الشبكة.

    تعتبر شبكة العراق للمستثمرين الملائكيين أولى شبكات الاستثمار الملائكي في العراق؛ وتضم مجموعة من المستثمرين العراقيين والأجانب الراغبين باقتناص الفرص المتاحة في السوق.

    وتحظى الشركة بدعم المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، في الوقت الذي يساهم فيه البنك الدولي بتقديم المساعدة اللازمة لتطوير الشبكة.

    تتيح الشبكة لمؤسسي الشركات الناشئة بعرض أفكارهم في مرحلتي (Pre-Seed) و(Seed) المبكرتين للحصول على استثمارات تساعدهم بتطوير أعمالهم، وسبق لها الاستثمار في 6 شركات تضم Hi-Express، وTeami، ونخلة، والرازي (طبيب بغداد سابقًا، وأورزدي؛ وهي تعمل في قطاعات الصحة، والتوصيل، والتجارة الإلكترونية، والتقنية الزراعية.

    من جهته مجاهد الويسي، الرئيس التنفيذي في "  KAPITA " شبكة العراق للمستثمرين الملائكيين جزء لا يتجزأ من بيئة ريادة الأعمال والاستثمار العراقية وتلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الشركات على جمع أولى استثماراتها؛ نحن في KAPITA نؤمن بقوة بإمكانيات البيئة العراقية والدور الذي يلعبه المستثمرون الملائكيين في رعاية الشركات في مراحلها المبكرة ومساعدتها على الوصول إلى المستوى التالي”.

     

    أضاف يسعدنا أيضًا الإعلان عن إطلاق المزيد من المبادرات من قبل الشبكة لدعم الشركات العراقية الناشئة في المستقبل القريب”.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن