"سكند ستاكس" تُطلق أول بوابة لإدارة أوامر أسواق رأس المال الأفريقية وتحصد 1.6 مليون دولار

  • كتب : باكينام خالد – على الديب

    كشفت شركة "سكند ستاكس"، التي تعيد تصميم أسواق رأس المال في أفريقيا، عن إطلاق بوابة بيانات الأسواق وتوجيه الطلبات المتعددة الأصول عبر الحدود. كما أعلنت الشركة عن إغلاق جولة التمويل الأولي بقيمة 1.6 مليون دولار بقيادة مستثمرين من القطاع الخاص وشركات رأس المال الاستثماري، بما في ذلك "لوفتي إنك كابيتال مانجمنت" و"أوربيت 54" و"ستيمي إن".

    لا يمكن للمستثمرين الوصول إلى بورصات الأسهم والسندات الأفريقية بسهولة خارج أقاليمهم الأصيلة، مما يحدّ من وصول البلدان إلى رأس المال ووصول المستثمرين إلى الأوراق المالية فائقة النمو. ومع ذلك، نمت أسواق رأس المال الأفريقية بشكل هائل خلال العقد الماضي، إذ تم جمع أكثر من 246 مليار دولار من الديون وأكثر من 87 مليار دولار من قيمة الأسهم وبلغت المؤشرات ذروتها عند نمو سنوي يفوق نسبة الـ50 % في البورصات الرئيسة.

    وتعمل "سكند ستاكس" - وهي بورصة لتداول وتجميع الأوراق المالية الثانوية - على توسيع نطاق الوصول إلى أسواق رأس المال الأفريقية من خلال السماح للوسطاء والتجار ومديري الأصول والمستثمرين المؤسسيين بالوصول، بسهولة، للأسواق خارج بلدهم عبر بوابة شفافة قائمة على السحابة، بالتزامن مع تحسين فرص تنويع الحافظة ونمو الاستثمارات.

    من جهته قال يوجين تاوي ـ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في شركة "سكند ستاكس" يتمثل هدف الشركة  على المدى الطويل بربط الديون وأسواق رأس المال في جميع أنحاء القارة الأفريقية وتعزيز تدفقات رأس المال والسيولة واكتشاف الأسعار".

     

    من ناحيتها قال أرما أكوتاي ـ رئيس قسم الوساطة والاستشارات المؤسسية في "داتا بنك"، والعميل التأسيسي الغاني لشركة "سكند ستاكس": "توفر’سكند ستاكس‘ فرصاً استثمارية عالية التأثير ويمكن أن تعزز أحجام التجارة  وقيمتها في جميع أنحاء أفريقيا. وباعتقادنا، ستوفر خارطة طريق لتوسيع الاستثمارات الرئيسة عبر منظومة أسواق رأس المال الأفريقية".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن