للمرة الأولى : شركات تقنية خليجية تشارك بجناح موحد لزيادة حصتها بالسوق الخليجية والدولية

  • كتبت : باكينام خالد – سماح سعيد

    تشارك شركات عاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف دول الخليج العربي لأول مرة في جناح واحد في "جايتكس 2022 ويهدف جناح دول مجلس التعاون الخليجي إلى أكبر شركات التقنية والمعلومات والاتصالات من مختلف المجالات المتنوعة مثل البرمجيات ونظم المعلومات والتطبيقات والأمن السيبراني والذكاء الصناعي وخدمات الاتصالات وغيرها تحت سقف واحد، وذلك بما يفتح المجال واسعا للتعاون فيما بينها، وتنفيذ مشروعات مشتركة، وزيادة حصتها في سوق تقنية المعلومات والاتصالات في دول الخليج العربي، والذي تشير تقارير إلى أنه يبلغ في السعودية 33 مليار دولار، وفي الإمارات 20 مليار دولار، ومثلها تقريباً في باقي دول الخليج مجتمعة.

    كما يرمي الجناح الخليجي الموحد في جايتكس إلى إبراز إمكانات وقدرات شركات تقنية المعلومات الخليجية أمام السوق العالمية، خاصة أن معرض جايتكس يشهد مشاركة أجنحة دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وكوريا الجنوبية التي تعتبر موطناً لشركات تقنية عالمية عملاقة، حيث إن الاندماج أو التكامل بين الشركات الخليجية يعزز من تنافسيتها وقدرتها على تلبية احتياجات الأسواق الخليجية والدولية.

    والمرتقب أن يعكس الجناح الخليجي في "جايتكس" ما حققته دول الخليج العربي من قفزات واسعة على صعيد التحول الرقمي وبناء اقتصاد المعرفة، ومدى مساهمته في زيادة مستويات الإنتاجية والتنافسية وتطوير آليات جديدة للنفاذ إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية لمواكبة الثورة الصناعية القادمة، وتحديثات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التطبيقات الحديثة.
    ويوفر الجناح أيضا منصة أمام المسئولين وصناع القرار في القطاعين العام والخاص بدول الخليج العربي من أجل الالتقاء والتباحث في تعزيز جهود التكامل الرقمي بين تلك الدول، والاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة على صعيد الأمن السيبراني وصناعة البرمجيات والأتمتة والتحول الرقمي وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

    وينظم الجناح الخليجي في معرض "جايتكس" شركة وورك سمارت، وهي شركة مقرها مملكة البحرين ولديها فروع وممثلين في مختلف دول الخليج العربي.

    من جهته قال مختار ميرزا ـ المدير الأول للفعاليات لـ "وورك سمارت" إن المبادرة لتنظيم جناح موحد لشركات التقنية في جايتكس جاءت لتعزيز جهود التكامل الخليجي في المجال التقني واقتصاد المعرفة، وبيان ما تقدمه شركات التقنية الخليجية في هذا المجال، إضافة إلى مساندة هذه الشركات في مساعيها للتوسع والنمو وزيادة الحصة السوقية.

    ، سوف تحصل الشركات على مزيد من الظهور الاهتمام من الزوار، وتتمتع بميزة على منافسيها حيث توفر الأجنحة الوطنية فرصة مواتية للمشاركين في المعرض لاستكشاف أسواق جديدة دون استثمار الكثير من الوقت والمال والجهد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن