خلال جيتكس جلوبال 2022 وزارة الاقتصاد تطلق النسخة الثانية من برنامج "موطن ريادة الأعمال

  • جيتكس جلوبال يشهد جهوداً مشتركة بين دولة الإمارات واليابان لتعزيز آفاق التعاون في مجال التقنيات الفضائية

     

     

     

    كتب : امير طه

     

     أطلق عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة،  النسخة الثانية من برنامج "موطن ريادة الأعمال" (Entrepreneurial Nation 2.0)، وذلك خلال فعاليات اليوم الرابع من معرض جيتكس جلوبال 2022.

    ويهدف البرنامج إلى توفير بيئة حاضنة للشركات الناشئة والمساهمة بخلق 8,000 شركة صغيرة ومتوسن طة و20 شركة يونيكورن (شركة ناشئة بقيمة إجمالي تبلغ مليار دولار أو أكثر) وذلك بحلول عام 2031.

     

    من جهته قال ستتضافر جهود دولة الإمارات العربية المتحدة مع المملكة العربية السعودية والهند وكوريا الجنوبية ولاتفيا في إطار المبادرة التي تهدف إلى تسليط الضوء على الشركات الناشئة الإماراتية وإمكانات الشركات الصغيرة والمتوسطة على الساحة العالمية".

     

    وفي مرحلته الثانية، سيتيح برنامج "موطن ريادة الأعمال" الذي يرتكز على تكوين شراكات راسخة بين القطاعين العام والخاص، لرواد الأعمال قنوات جديدة للوصول إلى المزيد من الفرص. الأمر الذي سيؤدي لنمو أعمال الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وتوسيع نطاق عملياتها من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مختلف الأسواق العالمية الأخIرى.

     

    يذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج قد ساهمت بتوفير دعم بقيمة 20 مليون درهم من قبل الشركاء المحتملين في القطاع الخاص لنحو 1000 من رواد الأعمال والشركات الناشئة. في حين تجاوز عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية المسجلة في بوابة The Entrepreneurial Nation الـ 5000 شركة.

     

    تكريم جهود دولة الإمارات في مجال الأمن السيبراني

    منحت منظمة ²(ISC) العالمية للأمن السيبراني - فرع الإمارات، الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات جائزة الإنجاز العالمية "فئة الاحتراف الحكومي" للعام 2022 عن أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وذلك تقديراً لمساهمته ودوره في تعزيز مكانة الإمارات كدولة رائدة في مجال الأمن السيبراني عالمياً وتحسين قدراتها الوطنية للأمن السيبراني. وجاءت الجائزة التي تعد الأعلى في  المجال تتويجاً لجهود دولة الإمارات ومكانتها العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني .

     

    من ناحيته أشاد  الكويتي بجهود منظومة الأمن السيبراني في الدولة، بما في ذلك شركات التكنولوجيا والأوساط الأكاديمية والمتخصصين في مجال الأمن، والذين عملوا لتوفير منظومة أمنية تتسم بالمرونة والكفاءة تقود مسيرة التحول الرقمي للدولة.

     

    قطاع التقنيات الفضائية الياباني يتطلع لتعزيز آفاق التعاون مع دولة الإمارات والشرق الأوسط أتاحت الإنجازات اللافتة التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر برنامج الإمارات للفضاء، المزيد من فرص التعاون في مجالات الفضاء ما بين دولة الإمارات واليابان، حيث قدمت شركات تكنولوجيا الفضاء اليابانية مساهمة حيوية في هذا القطاع.

     

    طرح كل من ريوتا تاكاهاشي، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة "وارب سبيس" (Warpspace) و كوهي يوشيوكا، المدير والمدير المالي لشركة IDDK رؤاهما وأفكارهما حول الطرق التي يمكن للبلدين من خلالها تعزيز آفاق التعاون.

     

    وأكد تاكاهاشي أن "وارب سبيس" تدرس فتح مكتب لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار في قطاع الفضاء. وعبر المشاركة في الحدث الأضخم في العالم في مجالات التكنولوجيا والشركات الناشئة، عمل طيف من أبرز مبتكري تقنيات الفضاء في اليابان على استكشاف الفرص الجديدة المواتية في قطاع التقنيات الفضائية المزدهر في الدولة.

     

     

    "سينسوريوم" تواصل اكتشاف الفرص في المساحات المشتركة ما بين الفنون والتقنية

    شهد رابع أيام جيتكس جلوبال مزيداً من الأحداث المشوقة المختصة في مجال الميتافيريس، فقد استضافت "سينسوريوم" (Sensorium المطور الرائد في مجال الميتافيرس، جلسة حوارية لساشا تيتيانكو، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الفني، لمناقشة إمكانية تكوين مواهب فنية قادرة على إبداع أعمال فنية افتراضية في عالم الميتافيرس المعزز بالذكاء الاصطناعي. كما  استكشف الحاضرون أيضاً المزج المثير بين الفنون والتكنولوجيا في العمل الفني الذي أبدعه الفنان مجهول الهوية SVORA.

    وقالت ساشا تيتيانكو: "يعتبر جيتكس جلوبال أحد أبرز الأحداث وأقواها تأثيراً في قطاع التكنولوجيا، ويسعدنا أن نساهم مرة أخرى في أجندته المتميزة. وقد حرصنا في مشاركتنا هذا العام على تزويد الزوار بتجارب ميتافيرس غامرة تتيح لهم التفاعل مع أحدث التقنيات العالمية الرائدة والتي تجتمع معاً في ’سينسوريوم جلاكسي‘".

    لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة:www.gitex.com

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن