كيفية مشاركة أجزاء صغيرة من مقاطع الفيديو مع الآخرين

  •  

    على عكس إرسال رابط لفيديو كامل لشخص ما ، أتاح يوتيوب مشاركة أقسام ثابتة من مقاطع الفيديو مع الآخرين، حيث تسمى الميزة"YouTube Clips" ويمكن أن تساعدك على مشاركة جزء محدد من أي فيديو مع الآخرين عبر تطبيقات مختلفة، وإليك كيفية القيام بذلك

     

     

     

    ما هي ميزة YouTube Clips وكيف تعمل؟في السابق ، لمشاركة مقطع فيديو على YouTube مع العائلة والأصدقاء ، كان عليك نسخ رابط الفيديو ولصقه ، والذي ، حسب أجهزتهم ، سيفتح تطبيقYouTube أو متصفحًا، وهذه الطريقة تشارك الفيديو بأكمله مع الآخرين، ومع ذلك ، تتيح ميزة YouTube Clips للمستخدمين مشاركة جزء من الفيديو.

     

     

     

    باستخدام مقطع ، يمكنك تحرير الفيديو لإظهار الأجزاء التي تريد أن يراها المستلم فقط ثم إرسال هذا الجزء فقط عبر ارتباط، وعندما ينقرون على الرابط الخاص بك ، سيرون ذلك المقطع كمقطع فيديو منفصل مع شريط تقدم يصل فقط إلى نهاية المقطع الذي اخترته، إليك كيفية إنشاء ومشاركة مقطع من فيديو YouTube:

     

     

     

    على الرغم من أن مصيرها غير مثبت ، إلا أن التقديرات تشير إلى أن معظم النفايات الإلكترونية غير الموثقة تختلط بنفايات أخرى ، مثل البلاستيك والمعادن. هذا يعني أنه يمكن إعادة تدوير الأجزاء القابلة لإعادة التدوير بسهولة ، ولكن عادةً ما يتم القيام بذلك بشكل سيئ.

     

     

     

    كذلك فلن يتم اتخاذ أي خطوات لإزالة العناصر السامة ، وقد يتم تفويت العديد من المكونات الأكثر قيمة التي يمكن إعادة استخدامها، لهذا السبب يجب إعادة تدوير النفايات الإلكترونية بشكل منفصل.

     

     

     

    وهناك العديد من المواد الخام عالية القيمة في النفايات الإلكترونية ، بما في ذلك الذهب والفضة والنحاس والحديد، فإعادة تدوير مليون هاتف محمول فقط يمكن أن تستعيد ما يصل إلى 772 رطلاً من الفضة ، و 35 ألف رطل من النحاس ، و 75 رطلاً من الذهب ، و 33 رطلاً من البلاديوم.

     

    وتشير التقديرات إلى أن 53.6 مليون طن من النفايات الإلكترونية المتولدة في عام 2019 تحتوي على مواد خام تبلغ قيمتها حوالي 57 مليار دولار.

     

     

     

    بالنظر إلى أن 82.6٪ من النفايات الإلكترونية لم يتم إعادة تدويرها ، فإن هذا يترجم إلى ما يقرب من 47 مليار دولار من المعادن الثمينة التي لم يتم استعادتها مطلقًا.

     

    تلوث النفايات الإلكترونية البيئة بالمواد الخطرة

     

    المواد السامة مثل الزئبق والبلاستيك مثبطات اللهب المعالجة بالبروم الموجودة في النفايات الإلكترونية لها تأثير سلبي على البيئة وصحة الأشخاص أو الحيوانات التي تتلامس معها.

     

     

     

    عند التخلص من هذه المواد الكيميائية بشكل غير صحيح ، يمكن إطلاقها إلى أجل غير مسمى في الهواء أو التربة أو الماء مما يضر بالنظم البيئية وكذلك السكان.

     

    تساهم النفايات الإلكترونية في تغير المناخ

     

    عندما لا يتم إعادة تدوير مواد النفايات الإلكترونية ، يلزم استخدام مواد خام جديدة لإنشاء معدات كهربائية وإلكترونية جديدة. كل جهاز إلكتروني يتم تصنيعه له بصمة كربونية خاصة به.

     

    ينتج عن استخراج وتنقية المواد اللازمة لإنتاج المعدات الكهربائية والإلكترونية غازات الاحتباس الحراري. يمكن تقليل هذا أو تجنبه إذا تم إعادة تدوير النفايات الإلكترونية.

     

     

     

    أيضًا، المبردات المستخدمة في التحكم في درجة الحرارة EEE مثل الثلاجات أو مكيفات الهواء هي نفسها غازات دفيئة، في عام 2019، أطلقت الثلاجات ووحدات تكييف الهواء المهملة مكافئات ثاني أكسيد الكربون تمثل في الواقع حوالي 0.3٪ من إجمالي الانبعاثات العالمية المتعلقة بالطاقة.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن