إدراج 17 عالما من جامعة أسيوط ضمن أكثر 2% من المؤثرين على العالم

  •  

    قال القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي إن 17 عالمًا من أعضاء هيئة تدريس الجامعة الذين تم إدراجهم ضمن أكثر 2% من العلماء المؤثرين على مستوى العالم.

     

    وأضاف المنشاوي - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذا التصنيف يأتي تأكيدًا على تفوق الجامعة العلمي للأبحاث التي أجراها علماؤنا، كما تقيس مدى وكيفية الأثر الذي طبعته على المشهد العلمي، ويوضح حجم الأنشطة البحثية التي تتم على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

     

    من جهته.. قال مدير مكتب التصنيف الدولي الدكتور عمر ممدوح شعبان إن هذا التصنيف نتاج دراسة قامت بها جامعة ستانفورد نشرته دار النشر العالمية السيفير "Elsevier".

     

    وأضاف أن هذا التصنيف يعتمد على عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي وعدد الاستشهاد العلمي بالأبحاث والتأليف المشترك والمشاركة في مراجعة وتحرير الأبحاث العلمية في مختلف المجلات العلمية، موضحا بأن جامعة أسيوط حصلت على 17 منصبًا فاز به علماء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس.

     

    وعلى صعيد آخر، قال نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم الدكتور سامح ندا، إنه تم إدراج 11 عالمًا في قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا بمختلف التخصصات اعتمادًا على قاعدة بيانات (Scopu).

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن