بحث إنشاء شبكة وطنية للحاسبات فائقة السرعة

  • نظمت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب ورشة عمل (تقنيات الحاسبات فائقة السرعة)، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة المشروع القومي لتطوير وإنشاء شبكة وطنية في الحاسبات فائقة السرعة والشبكات ومعالجة البيانات الكبيرة.

     

    وقالت مدير المدينة الدكتورة منى عبداللطيف - في تصريح اليوم الاثنين- إن هذا المشروع ممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بتعاون مشترك بين التحالف المكون من معهد المعلوماتية بمدينة الأبحاث العلمية مع كلية النانوتكنولوجي للدراسات العليا بجامعتي القاهرة وعين شمس.

     

    وأضافت أن ورشة العمل تأتي أهميتها لتحقيق مبدأ ضرورة التعاون والتكامل بين المؤسسات العلمية والتعليمية من خلال جهات التحالف المشتركة والتي تمتلك قدرات معلوماتية عالية الأداء تحت إدارة مركزية موحدة; بهدف إنشاء شبكة وطنية للحاسبات فائقة السرعة تضم الجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية لتعظيم الاستفادة من قدراتها ومواردها.

     

    وأوضحت عبد اللطيف أنه من المقرر أن يستفيد من خدمات هذه الشبكة كل المنتسبين بمجالات العلوم الأساسية وغيرها لتطوير أداء عملياتهم البحثية التي تتطلب معالجات معلوماتية وخوارزميات الحاسب الآلي بدقة متناهية وفي وقت قياسي; تماشيا مع أهداف الدولة في التحول الرقمي والاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي بمختلف التطبيقات العلمية والعملية.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن