"الجمعية المصرية للميكروسكوب"يؤكد أهمية العلم في كشف الأوبئة

  • أكد المشاركون في مؤتمر "الجمعية المصرية للميكروسكوب الإلكتروني" أهمية علوم الميكروسكوب الإلكتروني في كشف أسباب الأوبئة والأمراض التي تهدد الصحة، إلى جانب استخدامه في صناعة الدواء والأمصال واللقاحات، موصيا بالاستثمار في هذا المجال نظرا لتأثيره على تقدم التكنولوجيا والطفرة التي حققها هذا العلم خلال السنوات القليلة الماضية.

     

    جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الذي عقد بعنوان "المكونات النانونية: علم اليوم والغد"، والذى قامت بتنظيمه "افتراضيا" الجمعية المصرية للميكروسكوب الإلكتروني تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد المنشاوى القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، وذلك بالتعاون بين معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجامعتي أسيوط وطنطا.

     

    وأشار المشاركون إلى أهمية العمل على نقل التكنولوجيا والخبرة العالمية في هذا المجال من حيث المعدات الحديثة وطرق صيانتها، وتنظيم دروات تدريبية من خلال الجمعية المصرية للميكروسكوب الإلكتروني ومنح شهادات معتمدة للمتدربين في هذا التخصص العلمي بالتعاون مع الجامعات المصرية.

     

    من جانبها، قالت الدكتورة حنان خفاجي القائم بأعمال رئيس المعهد إن فعاليات المؤتمر ناقشت التطور التكنولوجي في علم الميكروسكوب الإلكتروني، وتعزيز دوره في فحص الأمراض المعدية والأوبئة وفي صناعة الدواء، وتطوير المادة المصنعة، ورفع كفاءة المهنيين في هذا المجال.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن