" إنفنيتي" تنهى الاجراءات القانونية لصفقة استحواذها على حصة في " ليكيلا" للطاقة النطيفة

  • كتب : محمد العطار – سماح سعيد

     

    كشف أحمد ملة، نائب الرئيس التنفيذي لـ إنفنيتي باور، عن الإنتهاء من الإجراءت القانونية لصفقة استحواذ إنفنيتي باور على حصة في شركة ليكيلا باور الجنوب أفريقية قبل نهاية العام الجاري، عقب الحصول على الموافقات التنظيمية واستيفاء شروط الاستحواذ المعتادة.

    أضاف الشركة تعتزم التوسع في معظم الدول الأفريقية في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، بالتزامن مع تنفيذ مشروعات مشتركة في عدد من دول العالم، بالمنافسة على مشروعات في مصر وأفريقيا.

    تعد ليكيلا أكبر منتج مستقل للطاقة في أفريقيا، وتمتلك محطات رياح في مصر وغانا وجنوب أفريقيا والسنغال بطاقة 1 جيجاوات، كما أن لديها مشاريع جديدة أخرى بقدرة 1.8 جيجاوات قيد التنفيذ، ومن المتوقع الانتهاء منها "في المستقبل القريب"، بحسب إنفينيتي ومؤسسة التمويل الأفريقية. أعلنت ليكيلا في نوفمبر الماضي بدء التشغيل التجاري لمحطة رياح غرب بكر البالغة قدرتها 250 ميجاوات.

    ويذكر ان استراتيجية قطاع الكهرباء تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدم الطاقة المتجددة وترشيد استخدام مصادر الطاقة التقليدية، وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة والتي تهدف إلى الوصول بإجمالي مشاركة مصادر الطاقة المتجددة إلى أكثر من أربعين في المائة بحلول عام 2035.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن