لتسهيل التحصل الالكترونى : تنميه توقع بروتوكول تعاون مع شركتي الدفع الإلكتروني مصاري وبي

  • كتب : أمير طه – باكينام خالد

    وقعت شركة "تنمية" ، المتخصصة فى خدمات المشروعات متناهية الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة ، اتفاقية تعاون مشترك مع شركتي "مصاري" و"بي" الرائدتان في مجال الدفع الإلكتروني، وذلك؛ بهدف تسهيل عملية التحصيل الإلكتروني لعملاء شركة «تنمية».

    وبموجب هذا التعاون ستتولى شركتي «مصاري» و «بي» عمليات التحصيل الإلكتروني لعملاء شركة «تنميه»، حيث سيتمكن العملاء من سداد كافة مدفوعاتهم وأقساطهم طوال أيام الأسبوع دون التقيد بمواعيد الفروع من خلال نقاط البيع المختلفة ل«مصاري»، و «بي» الموزعة على شتى أنحاء محافظات الجمهورية.

    من جهته قال حسام النجار، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة «تنمية»، نعتز بالتعاون مع شركتي «مصاري» و «بي» لما حققوه من نجاحات قوية في السوق المصري من خلال تقديم حلول تكنولوجية ذكية تتواكب مع استراتيجية «تنمية»، التوسعية و التي تتركز في المقام الاول في التيسير علي قاعدة عملاءها العريضة و التي تخطت حاجز 400 الف عميل قائمين في 25 محافظة من خلال اكتر من 300 فرع بحجم محفظة قائمة تخطت 4 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من عام 2022 و يأتي هذا ايضا تماشيا مع استراتيجية «تنمية»، فيما يخص الرقمنة و التحول الرقمي لمواكبة جهود الدولة و توجيهاتها في دعم الشمول المالي.

    من ناحيته قال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة «ابتكار للإستثمارات المالية»، المالكة لشركتى «مصارى» و «بى»، أن هذا التعاون يخدم أهداف الشركتان للتقدم في السوق المصري إلى مراحل جديدة ومتطورة في مجال الدفع الإلكتروني، في ظل التنافسية التي يشهدها السوق المصري.

     

    أوضح شحاتة أن مجال الدفع الإلكتروني يشهد حراكاً كبيراً في الأونة الأخيرة، وذلك؛ في ظل أتجاه البنك المركزي لتنشيط عجلة الدفع الإلكتروني وتقليل الأعتماد على النقود الورقية و أستراتيجيات التحول الرقمى.

    من ناحية أخري أثنى مظفر كاميلوف، رئيس مجلس إدارة شركة «بي»، على التعاون المشترك مع شركة «تنمية»، مضيفاً أن هذا النوع من الشراكة هو أحد الخطوات المهمة والإستراتيجية لمواكبة التطور في مجال الدفع الإلكتروني وتحقيق منظومة الشمول المالي موضحا أن «بي» بصدد توسيع دائرة الخدمات المقدمة للعملاء وزيادة أعداد نقاط البيع على نطاق الجمهورية.

    من ناحية اخرى أكد محمد العماوي، مدير القطاع التجاري لشركة «مصاري»، أن حصة الشركة فى أزدياد مستمر من سوق المدفوعات المصري وأن القطاع التجاري للشركة يستهدف خطط توسعية أكبر لحزمة الخدمات التي تقدمها مصاري من حيث العدد و التنوع، بالإضافة إلى زيادة نقاط البيع لتصل إلى 150 ألف منفذ بيع بنهاية 2023، وذلك لإتاحة وتسهيل وسائل دفع مختلفة للمستهلك أينما كان.

    أوضح عبد الرحمن حبيب، مدير قطاع تطوير الأعمال لشركة «مصاري»، أن عدد الخدمات التي تقدمها الشركة في الوقت الحالي تعدى حاجز ال 500 خدمة وأعداد المعاملات اليومية تخطى ال 2 مليون معاملة من مختلف الخدمات، مثل الخدمات الحكومية، و مصاريف المدارس، و الجامعات، و الأقساط والقروض، و التبرعات بالإضافة إلى فواتير الكهرباء و الغاز، وذلك عن طريق توفير أكثر من 110,000 نقطة بيع متواجدة حاليا في محلات البقالة والصيدليات و كافة منافذ التوزيع المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن