محاميه مصريه ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة عالميا

  • اختارت منظمة الأمم المتحدة محامية مصرية واحدة من أكثر 50 شخصا مؤثرا في كبار السن على مستوى العالم، بسبب جهودها الكبيرة في الاهتمام بهذه الفئة، لا سيما خلال فترة العزلة التي صاحبت انتشار وباء كورونا.

     

    ويتعلق الأمر بـ"دينا حشيش"، وهي محامية مصرية تخرجت من كلية الحقوق جامعة القاهرة، ثم سافرت للدراسة بالولايات المتحدة حيث حصلت على الماجستير من جامعة ستانفورد في حوكمة الشركات، وعملت في العديد مكاتب المحاماه الدولية في نيويورك و ميلانو.

     

     

     

    فترة مرض والد دينا تزامنت مع انتشار وباء كورونا، حيث وجدت نفسها تبحث عن وسيلة تسهل الحصول على خدمة طبية منزلية، وتوفير الاحتياجات اليومية اللازمة له دون الاضطرار للتردد على العيادات الطبية أو المستشفيات لا سيما مع القلق من انتشار العدوى.

     

    أمام هذا الوضع أقدمت دينا على إنشاء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "غولدن ييرز"، الهدف الأساسي منها تبادل العلومات والخبرات الحياتية بين القائمين على رعاية كبار السن، وتقديم الدعم والمساعدة النفسي لمتولي رعاية كبار السن.

     

    المجموعة ضمت أطباء نفسيين، ومتخصصين في العلاج الطبي، والعظام، ومتخصصين في أمراض كبار السن، إلى جانب مقدمي خدمات ومنتجات خاصة برعاية كبار السن.

     

     

     

    ولاقت الجموعة نجاحا كبيرا وبات أعضاؤها بالآلاف، حيث برزت حاجة مجتمع كبار السن لمثل هذا النشاط، مما سهل توضيح الصورة فيما يتعلق بالإشاعات التي صاحبت تطعيم لقاح كورونا، مما ساهم في إقبال كبار السن على اللقاح.

     

    كما تم توضيح الخدمات الحكومية التي يحتاجها كبار السن دون الاضطرار لمغادرة المنزل، مثل استخراج بطاقة الرقم القومي، أو توكيل الشهر العقاري، أو حجز موعد في البنك في وقت يتم فيه تجنب الزحام وفترات الانتظار.

     

    تقول دينا حشيش لموقع "سكاي نيوز عربية": "وضعت نصب عيني كسر عزلة كبار السن، عن طريق تمكينهم من المعرفة الرقمية، مع التركيز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع كبار السن على استخدام الإنترنت والتعامل مع التطبيقات المختلفة والاستفادة منها، دون الاقتصار على إجراء الاتصالات من الهواتف النقالة فقط، وباتت المجموعة تجري اجتماعا شهريا عبر أحد التطبيقات الشهيرة، كان ذلك بالنسبة لهم أشبه بخروج أو زيارة للأصدقاء".

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن