إيلون ماسك يحاول احياء منصة vine

  • بمجرد أن أغلقت الصفقة المقدرة بنحو 44 مليار دولار يوم الجمعة، أقال إيلون ماسك بعض كبار المسؤولين في الشركة يوم الإثنين.

     

    الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث طرح ماسك إمكانية فرض رسوم على التحقق من تويتر أو مقابل العلامة الزرقاء، ولكن الفكرة رفضها 78.7% من أشخاص شاركوا في استطلاع أعده ماسك على حسابه بموقع تويتر.

     

     

    الآن، ينتقل الملياردير المثير للجدل إلى منطقة أخرى تتعلق بمنصة فاين Vine (خدمة الفيديو القصير)، والتي استحوذ عليها موقع تويتر في عام 2012، قبل إغلاقها في عام 2017.

     

    في تغريدة له صباح الإثنين، سأل إيلون ماسك 112 مليون متابع عن إمكانية إعادة منصة فاين Vine، مع استطلاع يقدم خيارا ثنائيا بنعم أو لا.

     

    بعد 14 ساعة، حصل الاستطلاع على نحو 3.5 مليون رد، ما يقرب من 70% يريدون عودة الخدمة، وما زال هناك نحو 10 ساعات متبقية في الاستطلاع.

     

     

     

     

    منصة Vine واحدة من أولى الشبكات الاجتماعية التي تركز على مقاطع الفيديو القصيرة التي أنشأها المستخدمون.

     

    اقتصرت مقاطع فيديو Vine على 6 ثوان وكانت شائعة بشكل خاص بين المراهقين والشباب، على الرغم من أن شعبيتها بدت وكأنها بلغت ذروتها في عام 2014، وفقا لموقع "cnet".

     

    نجحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل Snapchat و Instagram منذ ذلك الحين في دمج الفيديو في منصاتها، بينما تتألف TikTok فقط من مقاطع الفيديو التي ينشئها المستخدمون.

     

    ستواجه نسخة جديدة من Vine منافسة شديدة مع تيك توك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريا، بينما يضم إنستجرام أكثر من 2 مليار مستخدم.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن