وزير الرياضة يشهد ختام المهرجان الدولي للتجديف تماشياً مع أهداف قمة المناخ

  • شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي- اليوم الأحد- ختام فعاليات المهرجان الدولي للتجديف تحت شعار” لا للكربون لا للمخلفات… مياه نظيفة “، والذي جاء تنظيمه تماشياً مع أهداف قمة المناخ (cop 27) لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

     

    وذكرت وزارة الشباب والرياضة – في بيان اليوم- أن المهرجان الدولي للتجديف أقيم تحت رعاية الوزارة والاتحادين الدولي والمصري للتجديف، ومنظمة (deep dive).

     

    وشارك في ختام المهرجان 120 لاعباً ولاعبة مصريين وأجانب من أكثر من 10 دول حول العالم، شاركوا في 50 قارب لمسافة 1000 متر وانطلقوا من كوبري جامعة القاهرة وحتى نافورة نهر النيل أمام النادي المصري للتجديف في احتفالية كبيرة.

     

    جاء ذلك بحضور جين كريستوف رئيس الاتحاد الدولي للتجديف، ولياو لي تشيانج السفير الصيني بمصر، ووانج شي المؤسس الرئيس الفخري لمجموعة (VANKE)، والعديد من الضيوف والمسئولين، والدكتور محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، وبمشاركة مجموعة من الطلائع من الإدارة المركزية لتنمية النشء بالوزارة.

     

    ورحب الدكتور أشرف صبحي بجميع المشاركين في فعاليات المهرجان الدولي للتجديف من مختلف الدول ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية المتنوعة التي تستضيفها مصر على مدار العام، والحرص على تحقيق النجاح التنظيمي لها بفضل المقومات التي تتمتع بها الدولة المصرية، مثنياً على فعاليات المهرجان، وحالة الحراك الرياضي التي أظهرها.

     

    كما ثمن وزير الرياضة أهداف المهرجان الدولي الرامية إلى زيادة الوعي البيئي و نشر ثقافة المحافظة على البيئة، وزيادة رقعة المساحات الخضراء، والمحافظة على نظافة المسطحات المائية عن طريق إقامة العديد من فعاليات التجديف، مشيراً إلى حرص الوزارة على تكثيف مثل هذه الفعاليات صديقة البيئة الفترة المقبلة.

     

    وبدأت فكرة المهرجان خلال فعاليات مؤتمر المناخ (cop26) من مدينة يانغتشو الصينية مروراً بخمس قارات وأكثر من 100 مدينة حول العالم ليختتم فعالياته في نهر النيل بالقاهرة وقناة السويس بالإسماعيلية تزامناً مع مؤتمر المناخ (cop27).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن