الهيدروجين الأخضر يوفر تكنولوجيا صديقة للبيئة وبأقل تكلفة

  • قال المهندس رأفت مسروجة، خبير صناعة السيارات، إن من أهم القضايا التي تم مناقشتها خلال مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ كيفية استخدام الهيدروجين الأخضر في قطاع السيارات، منوها عن إنه تكنولوجيا جديدة صديقة للبيئة وذات كفاءة عالية وأقل تكلفة من البدائل الأخرى.

     

    وأوضح "مسروجة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (عربيتي)، أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي قررت البداية من حيث انتهى الآخرون، حيث يتم العمل حاليا على تصنيع السيارات الكهربائية، والسعي بقوة لإنتاج الهيدروجين الأخضر وهو مستقبل السيارات.

     

     

     

    وأشار إلى أن بعض الشركات بدأت تعتمد على الهيدروجين الأخضر في توليد الكهرباء داخل السيارة، حيث يمكن الاستغناء عن بطاريات الليثيوم غالية الثمن والتي تتسبب في مشكلات عديدة، لافتا إلى أن تكلفة استخراج الهيدروجين الأخضر ليست كبيرة حيث يعتمد فيها على مياه البحار.

     

     

     

     وختاما قال إن مصر تسعى إلى تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر، وأن تصبح واحدة من أحد الدول ال 10 الرائدة في إنتاجه عالميا، حيث إنه سيكون البديل لتكنولوجيا البطاريات المعقدة حاليا والتي تحتكرها بعض الدول، كاشفا عن أن الهيدروجين الأخضر سيتم استخدامه لتوليد طاقة كهربائية مباشرة إلى السيارة دون الحاجة إلى بطاريات مكلفة.

     

     

     

    .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن