حفل افتتاح لكأس العالم بقطر يتصدر مواقع التواصل

  • قدمت قطر، حفلًا رائعًا في افتتاح النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، التي انطلقت امس  الأحد، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

    وهذه هي النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تقام في الشرق الأوسط، والعالم العربي.

     

    شمل حفل الافتتاح، برنامجًا مكونًا من 7 فقرات أحياها فنانون عالميون، ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، وتم خلاله الاحتفاء بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

     

    وبدأ النجم العالمي الأمريكي مورجان فريمان حفل افتتاح كأس العالم، وظهر مع مواطن قطري من ذوي الهمم يتلو آيات من القرآن الكريم، وتلا قوله تعالي “يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبيرُ”.

    وشهد الحفل فقرة فنية بعنوان “نوستالجيا المونديال”، استعرضت أغاني كأس العالم القديمة مع تميمة كل بطولة.

     

    كما قدمت قطر تميمة مونديال 2022 “لعيب” الشبح الذي يحظى بالكثير من المرح ويرتدي الزي العربي.

    وقدّم جونغكوك نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” أغنية “دريمرز” (حالمون) مع المطرب القطري فهد الكبيسي.

     

    وجرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من شباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، وظهر الأمير حمد في مقصورة استاد البيت ووقع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

    كما شهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، بجانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن