إيلون ماسك يخطط لتوظيف مهندسين جدد في تويتر من خارج الولايات المتحدة

  • من المتوقع أن تنتهي الفوضى التي سادت موقع التدوين المصغر تويتر بعد أن استحوذ عليه إيلون ماسك قريبًا، فمن الرئيس التنفيذي السابق Parag Agrawal إلى العمال المتعاقدين في الشركة، أجرى "ماسك" سلسلة من عمليات التسريح منذ توليه منصبه.

     

     

     

    وبعد الاستغناء عن أكثر من 50٪ من القوى العاملة في الشركة وتنفيذ سياسات "إنتاجية" صارمة، ورد الآن أن إيلون ماسك قرر إيقاف تخفيض الوظائف داخل تويتر، وعلاوة على ذلك، يخطط الملياردير أيضًا لتعيين موظفين جدد لقسمي الهندسة والمبيعات في الشركة.

     

     

     

    ووفقًا لتقرير صادر عن The Verge، أعلن الرئيس التنفيذي الجديد للشركة أيضًا عن خططه لإضفاء اللامركزية على تويتر من خلال إنشاء فرق هندسية في دول خارج الولايات المتحدة تشمل - اليابان والبرازيل وإندونيسيا والهند.

     

     

     

    لماذا يخطط إيلون ماسك لتطبيق اللامركزية داخل تويترعقد مالك تويتر الجديد مؤخرًا اجتماعًا عمليًا مع موظفيه في مكتب الشركة في سان فرانسيسكو، وفي هذا الاجتماع، ورد أن ماسك أشار إلى أن "مجموعة التكنولوجيا" في تويتر يجب أن "تُبنى من الصفر"، واقترح أن الشركة يمكن أن تستفيد من خلال تطبيق اللامركزية على الأشياء.

     

     

     

    ولم يحدد التقرير نوع المهندسين أو مديري المبيعات الذين كان ماسك يخطط لتوظيفهم، لكن يقال إن ماسك يخطط لتشكيل فرق هندسية في دول خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك الهند، وعلاوة على ذلك، أكد ماسك أيضًا على أهمية توظيف مهندسي برمجيات على دراية جيدة بكتابة الأكواد، حتى أنه قال إن توظيف هؤلاء المهندسين هو "الأولوية القصوى".

     

     

     

    وقبل هذا الاجتماع، ورد أن الشركة قامت بعدد غير معلوم من تخفيضات الوظائف في قسم المبيعات، يذكر التقرير أيضًا أن تويتر قد سرح بالفعل معظم القيادة العليا في قسم المبيعات.

     

     

     

    وبحسب ما ورد ناقش إيلون ماسك أيضًا مزايا التعويض التي سيتم تقديمها لموظفي تويتر المتبقين في هذا الاجتماع، وبحسب ما ورد يريد رئيس الشركة الجديد دفع رواتب موظفيه في خيارات الأسهم.

     

     

     

    وعلاوة على ذلك ، سيحصل موظفو تويتر أيضًا على فرص لتصفية تلك الأسهم على فترات منتظمة، وفي الاجتماع ، أعرب ماسك أيضًا عن إعجابه بوجود منصة التواصل الاجتماعي في اليابان، وادعى أن اليابان لديها تقريبًا نفس عدد المستخدمين النشطين يوميًا مثل الولايات المتحدة حتى بعد انخفاض عدد السكان بشكل كبير.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن