اسامة كمال : رفع توصيات مؤتمر " Cairo ICT 2022" القيادات السياسية..وإطلاق صندوق تنمية بمشاركة شركات التكنولوجيا

  • اطلاق الدورة ال 27 لمعرض " كايروا اي سي تي 2023" فى 17 نوفمبر المقبل

     

    -102 ألف زائر للمعرض و30 % معدل النمو للدور ال 26 .

     

     

    كتب : باكينام خالد 

     

     

    اكد اسامة كمال الرئيس التنفيذى لشركة تريدفيرز إنترناشونال المنظمة لفاعليات معرض ومؤتمر " Cairo ICT  2022" ردا على سؤال " عالم رقمي " ان تم تجميع كافة توصيات خبراء التكنولوجيا خلال مشاركتهم فى جميع جلسات المؤتمر وسيتم رفعها إلى القيادات السياسية المعنية بالتنمية التكنولوجية لاتخاذ القرارات المناسبة والتي تكفل مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية وتحقيق الأهداف نحو التحول الرقمي وبناء اقتصاد رقمي .

     

    جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لفاعليات الدورة السادسة والعشرين لمعرض ومؤتمر " Cairo ICT 2022" وردا على سؤال " عالم رقمي " عن مشاركة المعرض فى اطلاق صندوق لدعم المسؤولية المجتمعية من جانب شركات التكنولوجيا والاتصالات قال انه فكرة متميزة تم طرحها من جانب وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباح ونتطلع إلى تحديد اهداف هذا الصندوق مع الاخذ فى الاعتبار ان ما يقوم به المعرض  فى مجال دعم الطلاب والشباب من اصحاب الأفكار الابتكارية  وتعزيز ثقافة ريادة الاعمال لبناء جيل جديد من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

     

    وحول عدد زوار الدورة ال 26 للمعرض قال كمال ان عدد الزوار تجاوز 102 الف زائر كما نجح المعرض فى تحقيق معدل نمو بلغ 30 % مقارنة بالعام الماضى ، مع الاخذ فى الاعتبار انه لم يتم إقامة معرض تكنولوجيا النقل هذا العام ، وهذا نجاح كبير جدا لم نكن متوقعه .

     

    وفيما يتعلق بموعد إقامة الدورة ال 27 للمعرض قال انه تم تحديد يوم 17 نوفمبر 2023 موعد إقامة " Cairo ICT 2023 " بين معرض "COP 28 " فى ابو ظبي مطلع نوفمبر 2023 ومعرض الاسلحة والاخيرة فى القاهرة مطلع ديسمبر 2023 .

    وعن افتتاح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لفاعليات الدورة الاولى لمعرض تكنولوجيا التصنيع ، والتى اقيمت بالتزامن مع Cairo ICT 2022، اكد الرئيس التنفيذي لشركة" تريدفيرز " ان حضور وزير الاتصالات بتكليف من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي شرف لنا ويأتى فى ظل اقتناع القيادة السياسية بأهمية دور التكنولوجيا فى تطوير القدرات التنافسية للقطاع الصناعي بصورة خاصة ونتطلع ان يتم فى العام القادم مشاركة اكبر من جانب المؤسسات الصناعية .

     

    وبالنسبة لموعد إقامة الدورة الخامسة من معرض النقل الذكي"  Trans mea" قال كمال انه سيتم اقامتها فى شهر أكتوبر المقبل وستكون دورة مميزة جدا .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن