المدير الإقليمي للبنك الدولي : 2.7 مليار دولار حجم التداول اليومي عبر تطبيقات المحمول فى افريقيا

  • كتب : سماح سعيد

    أكد عصام أبوسليمان، المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول الخليج، إنه يتم تداول أكثر من 2.7 مليار دولار في الوقت الحالي بشكل يومي عبر تطبيقات الجوال، مشيراً إلى أن النصيب الأكبر من نصيب قارة أفريقيا؛ حيث يتداول الأفارقة أكثر من 650 مليون دولار يومياً مستخدمين التكنولوجيا المالية الذكية.

     

    أضاف أبوسليمان – خلال كلمة له بمعرض “التكنولوجيا المالية” العالمي، الذي يعقد بالعاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، أن التعامل بالتكنولوجيا المالية تطور كثيراً خلال جائحة كورونا والتي استمرت لأكثر من عامين وفقا لما نقله موقع مباشر.

     

    وأكد أبو سليمان، انخفاض تكلفة التكنولوجيا المالية وسهولة انتشارها؛ لاعتمادها بشكل أساسي على الهواتف الجوالة في يد كل مستخدم، وأيضاً عملت تلك التكنولوجيا على إزالة كل العوائق بين المسافات البعيدة.

     

    أشار أبو سليمان، إلى أن أكثر من 140 مليون سيدة على مستوى العالم تيسر لهن فتح حسابات بنكية؛ وهو ما لم يكن متوفراً من قبل، فالتطور الكبير في التكنولوجيا المالية أصبح ملحوظاً وملموساً.

    أضاف يسعى البنك الدولي للانغماس أكثر في التكنولوجيا المالية الذكية وتقليل الاعتماد على الطرق التقليدية في تداول الأموال”، كما أكد على تحريك الطبقات الفقيرة والاقتصاد غير الرسمي على مستوى العالم لاستخدام التكنولوجيا المالية واستغلال جوالاتهم في توفير المال وتحويله وتداوله”.

    ووجّه أبو سليمان جزءاً من خطابه إلى المشرّعين قائلاً: “يجب على المشرّعين المستوى العالم تسهيل إنشاء الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا المالية وتحديثها مقارنة بالمنشآت المالية التقليدية”، وختم مضيفاً: “التشريعات يجب أن تكون في صالح القطاع الخاص من أجل مزيد من التطور في هذا المجال”.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن