وزير الرياضة يشهد الاحتفال بإنجازات برنامج "خلق بيئة داعمة للنشء في مصر"

  • قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الرياضة من الأهداف السامية التي يسعى إليها جميع أبناء المجتمع، مشيرًا إلى أن برنامج “خلق بيئة داعمة للنشء في مصر” استهدف معالجة العوامل الفردية والمجتمعية للحد من أوجه التفاوت بين الجنسين.

     

    جاء ذلك على هامش الاحتفال بالإنجازات التي حققها برنامج (خلق بيئة داعمة للنشء في مصر) خلال 5 سنوات حيث تم إطلاقه عام 2017 وهو ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه وزارة الشباب ومنظمة اليونيسيف.

     

    وأضاف صبحي – في كلمته خلال الاحتفال – أنه سعيد جدًا بالتواجد في هذه الاحتفالية بمناسبة مرور 5 سنوات على تنفيذ البرنامج من خلال التعاون المثمر بين الحكومة المصرية ومنظمة اليونيسيف، والذي ترجم العديد من النجاحات الكبيرة التي حققها للفتيات على كافة مستويات الحياة، وأثمر عن تحسين وضع النشء من الفتيات والأولاد في مصر، والمساهمة في تمكينهم.

     

     

     

    وأوضح أن البرنامج يستهدف النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للفتيات، والمساهمة في الجهود الوطنية التي تهدف إلى تمكين الفتيات وتحفيزهم على المشاركة الفعالة وإكسابها مهارات التعامل مع الآخرين، والتواصل الفعال والتعاون والقدرة على التفكير المنطقي وحل المشكلات؛ لإحداث تغير لتكون لها دور فعال في المجتمع، وقد أتاح البرنامج للفتيات نافذة عريضة من الآفاق والفرص على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية.

     

    وأشار إلى أن هذا التعاون إمتد لإطلاق قافلة الشباب والمناخ، والتي تُعد أحد أهم المبادرات التي أطلقتها الوزارة بالتعاون من منظمة “اليونيسيف” للتوعية بالتغيرات المناخية، والنهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي للأجيال القادمة.

     

    وتابع أن قافلة الشباب والمناخ أدت دورًا جوهريًا في التوعية بالتغيرات المناخية خلال جولتها بالمحافظات بدءًا من المركز الأوليمبي بالمعادي وصولًا لمدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن هذا التعاون أيضًا يعد امتدادًا لتنفيذ برنامج (مشواري) الذي يستهدف تمكين النشء والشباب في مصر.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن