بي دبليو سي توقع اتفاقية استراتيجية مع هيئة " ايتيدا" لاطلاق مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار

  • كتب : وائل الحسيني 

     

    وقعت بي دبليو سي مذكرة تفاهم استراتيجية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) - الذراع التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والتي تلعب دورًا أساسيًا في دعم المستثمرين المباشرين الذين يسعون إلى تعزيز عروضهم العالمية باستخدام ما تقدمه مصر والمزايا التنافسية للبلاد.

     

    واتخذت بي دبليو سي هذا العام أولى خطواتها للاستثمار في مجال التحول الرقمي المتنامي في مصر من خلال افتتاح مركز مصر للتكنولوجيا والابتكار. ويتماشى هذا الاستثمار مع رؤية بي دبليو سي للتوسع في جميع أنحاء المنطقة ويعزز التزام الشركة ببناء مجتمع من المحللين وتطوير مهاراتهم. وسيعمل خبراء التكنولوجيا في المركز عن كثب مع فرق بي دبليو سي الاستشارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وكذلك المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا، لابتكار حلول رقمية وبنائها ونشرها في تطبيقات المؤسسات والبيانات والتحليلات والأمن السيبراني والتطورات المخصصة.

     

    وشهد توقيع الاتفاقية مع بي دبليو سي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل. 

     

    أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن توقيع الاتفاقية مع بي دبليو سي يأتي ضمن مجموعة من الاتفاقيات مع 29 شركة عالمية تستهدف توفير أكثر من 34 ألف فرصة عمل للشباب المصري لخدمة مختلف الأسواق العالمية بقيمة تصديرية تصل إلى مليار دولار سنويا؛ وهو الأمر الذى يعكس جاذبية البيئة الاستثمارية في مصر، وثقة الشركات العالمية في قدرات الشباب المصري الواعد، كما أنها تأتى كنتاج للجهود المبذولة لتعزيز قدرات مصر التنافسية في مجال صناعة التعهيد وتقديم الخدمات العابرة للحدود؛ مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بالعديد من المقومات التي تؤهلها لتحقيق ريادة عالمية في هذه الصناعة العالية القيمة من أبرزها ما تحظى به من موقع جغرافي متميز يربط بين الشرق والغرب يتوسط قارات أفريقيا وأوروبا وآسيا، وامتلاكها لبنية تحتية رقمية قوية، بالإضافة إلى إطار تشريعي داعم و مواكب لنمو هذه الصناعة عالميا، وتوافر قاعدة عريضة من الكفاءات الشابة التي تتميز بإتقانها للعديد من اللغات حول العالم  والمؤهلة باحترافية لخدمة عملاء الشركات العالمية في أكثر من 100 دولة وبنحو 20 لغة مختلفة، انطلاقًا من مصر.

     

    من جهته أوضح ديفيد بادويك، مدير عمليات استشاري في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بي دبليو سي: "نفخر في بي دبليو سي بأنها وجدت موطنًا لقدراتها التكنولوجية والابتكارية في مصر، وهي دولة ترحب بالشركاء الدوليين وتدعم بيئتها قرارات الاستثمار طويلة الأجل. ونحن نرى استثمارنا هنا استثمار استراتيجي، طويل الأمد. ويقدم مركز التكنولوجيا والابتكار في مصر مجتمعًا من المحللين الذين يتعاونون لتطوير الخدمات القائمة على التكنولوجيا التي تعيد تصور مستقبل الأعمال والاستفادة من الممارسات الرائدة. ومن خلال وجود المواهب والكوادر الماهرة في مجال التكنولوجيا في مصر وخبرة بي دبليو سي، سيسمح لنا المركز بخدمة عملائنا مثل ساب وسيلز فورس ومايكروسوفت وفي في مجالات رئيسية مثل خدمات السحابة وتحليلات البيانات والأمن السيبراني في السوق المصري وكذلك أسواق الشرق الأوسط وأوروبا، مع وجود قابلية توسعنا المحتمل في السوق الأمريكي. نحن فخورون بأن نكون جزءًا من عملية التحول الرقمي في مصر وسعداء بهذا الاستثمار وتأثيره على عملائنا والأجيال القادمة في مصر".

     

    من جانبه، قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا": سعداء بتوقيع الاتفاقية مع شركة "بي دبليو سي"، بما يساهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026 والتي تم إطلاقها فبراير الماضي، بهدف مضاعفة الصادرات الرقمية وخلق فرص عمل كثيفة في مجال تصدير الخدمات بالتوازي مع بناء قدرات مصر في مجال الخدمات عالية القيمة، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على سد فجوة المهارات في ظل التحديات العالمية الراهنة بل والاستفادة منها، وذلك بعد دراسة وافية للسوق وقياس الطلب العالمي المتنامي على المهارات، وتقديم حزمة من الحوافز أكثر فاعلية وقدرة على جذب المستثمرين، لتصبح مصر منافسًا قويًا في مجالات خدمات مراكز الاتصال الدولية ومراكز خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المشتركة، ومراكز البحوث والتطوير، والبرامج المدمجة والتصميم الإلكتروني".

    يشجع تنوع خدمات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد الأعمال المقدمة من مصر، بالإضافة إلى المزايا التنافسية وعلى رأسها وفرة المهارات والدعم الحكومي وتكلفة ممارسة الأعمال ومرونتها، الشركات العالمية على إطلاق وتوسيع عملياتها في مراكز تصدير الخدمات، الأمر الذي يعزز من مكانة مصر العالمية كمقصد رائد وموثوق لخدمات تكنولوجيا المعلومات وتعهيد الأعمال التجارية. وهو يدعم هذه الاتفاقية بين بي دبليو سي مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بهدف تعزيز وجود بي دبليو سي في مصر، ودعم استثمار الشركة المستمر في قدراتها الرقمية وتسريع التحول الرقمي في المنطقة بشكل عام وفي مصر على وجه التحديد.

                                                         



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن