باستثمارات 25 مليون دولار : فاليو تستعد للتوسع إقليميًا وطرح منتجات جديدة

  • كتب : باكينام خالد

     

    تتوقع منصة فاليو للشراء الآن والدفع لاحقا التابعة للمجموعة المالية هيرميس أن تستثمر ما يصل إلى 25 مليون دولار لإكمال توسعها في المملكة العربية السعودية وطرح منتجات جديدة أوائل عام 2023، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة وليد حسونة .

     

    ووقعت ، مؤخرا ، فاليو اتفاقًا لشراء حصة قدرها 35% من شركة التمويل الاستهلاكي السعودية "فاس"  وهو ما سيمهد الطريق أمام الشركة للتوسع في السوق السعودية، وينتظر هذا الاتفاق حاليا موافقة البنك المركزي السعودي، بحسب حسونة.

     

    تجري فاليو محادثات للاستحواذ على حصص أقلية "ضخمة" في شركتين أخريين، لم يفصح عنهم، إضافة إلى الاستحواذ على كامل أسهم شركة ثالثة، وفقًا لما كشف عنه حسونة. كانت فاليو قد استحوذت على شركة التكنولوجيا المالية "كيوي" فى اكتوبر الماضى  بعد استحواذها في أغسطس على منصة الرواتي الرقمية " باي ناس "  .

     

    تخطط فاليو لطرح بطاقة ائتمانية جديدة مسبقة الدفع يمكن استخدامها لدى البائعين غير المرتبطين بالشركة، وفقا لما قاله حسونة، متوقعا إطلاقها في الربع الأول من 2023.

     

    وتعتزم فاليو أيضًا إطلاق خدمات جديدة أخرى، بما في ذلك القروض بضمان الرواتب، وتأمينات الحياة والممتلكات، من خلال الشراكات مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية العاملة بالفعل في هذه القطاعات، وفقا لما قاله حسونة، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن