خبيرة علوم البيئة : مصر مثل وقدوة في ملف التغير المناخي

  • أعربت دكتورة سوسن العوضي خبيرة علوم البيئة والتطورات المناخية عن سعادتها عن الصحوة التى انتابت العالم نحو قضايا المناخ والحفاظ على كوكب الأرض .

     

     

     

    وأضافت العوضي خلال حديثها لبرنامج (شوتــايم )  أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي شئون البلاد أولى اهتماما كبيرا بقضية المناخ والبيئة ،مشيرة إلى  جهود سيادته من خلال الخارجية لمؤتمرات دولية للبيئة وأيضا عقد الندوات لطرح الأضرار الناتجة عن التلوث المناخي على هامش مؤتمر الشباب 2019.

     

    وتابعت أن هذه الجهود كانت تمهيدا لاستعداد كافة المؤسسات والهيئات والوزارات والقطاعات المختلفة بالدولة لاستقبال أكبر حدث بيئي ومناخي بالعالم وهو مؤتمر المناخ الذى تم عقده مؤخرا فى مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن المؤتمر كان مميزا لدرجة كبيرة حيث كان محط أنظار العالم ليخرج باتفاقيات تحمي العالم ليصبح منبراً يعبر عن صوت القارة الإفريقية والعربية بالإضافة إلى ما حدث من تغيرات مناخية حول العالم وخاصة بأوروبا الأمر الذى أعطى اهتماما دوليا بهذه الدورة من دورات المؤتمر .

     

    وأكدت نجاح المؤتمر فى إنشاء صندوق خاص لتعويض الدول الأكثر تضرراً من الآثار السلبية لتغير المناخ، مضيفة أن مصر أخذت خطوات جادة وقوية نحو هذا الملف فكانت المثل والقدوة حيث أنشأت مدنا خضراء للحفاظ على البيئة باستخدام تطبيقات تكنولوجية حديثة من خلال المبادرة الوطنية التى أطلقتها للمشروعات الخضراء والذكية .

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن