« طقس سيئ يضرب المملكة العربية السعودية

  • أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة على مختلف مناطق السعودية .

     

    نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظتي العلا وخيبر.

     

    وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الثالثة فجرًا، وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحًا.

     

    وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة، قد تصل إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم، تمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خاصة الأجزاء الشمالية منها.

     

    وأضاف المركز الوطني للأرصاد أنه لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك (علقان، الظهر، جبل اللوز)، وكذلك على الأطراف الشمالية من السعودية، في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، وجازان وعسير والباحة.

     

    ونوه المركز الوطني للأرصاد إلى وجود نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها، يلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

     

    وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن درجات الحرارة المتوقعة على عدد من المدن ستكون كالتالي: (25 درجة في مكة المكرمة، و20 درجة في كل من المدينة المنورة والرياض والدمام، و26 درجة في جدة، و16 درجة في أبها).

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن