منصة منافع للتمويل الجماعي بالدين تحصد 28 مليون دولار

  • منصة منافع للتمويل الجماعي بالدين تحصد 28 مليون دولار

     

     

    كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت منافع، شركة التقنية المالية المختصة في مجال التمويل الجماعي بالدين والملكية، عن إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 106 مليون ريال سعودي (28 مليون دولار) بقيادة صندوق STV وصندوق واعد فنتشرز، ذراع الاستثمار الجريء لأرامكو.

     

    تأسست منافع عام 2018 عن طريق عبد العزيز العدواني وعبد الله الأومير والمهندس عمرو مراد، للمساهمة في سد فجوة التمويل للشركات الساعية للحصول على دعم مالي وربطها مع الجهات الراغبة باستثمار أموالها من مؤسسات مالية ومستثمرين أفراد وصناديق استثمارية.

     

    وتساعد منافع الشركات في مختلف القطاعات عبر منصاتها التقنية المرخصة من البنك المركزي وهيئة السوق المالية، وتقول إنها مكّنت المستثمرين من تمويل ما يزيد عن  180 شركة بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار ريال سعودي.

    فيما ترمي الشركة للاستفادة من هذه الجولة في تسريع عجلة نمو أعمالها في المملكة عبر توسيع نطاق استهدافها لقطاعات جديدة، وإطلاق منتجات تقنية مختلفة لحلول التمويل، بالإضافة إلى تمكين المستثمرين من حلول الادخار والاستثمارات البديلة.

    من جهته قال عبد العزيز العدواني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة منافع: “عملت الشركة منذ تأسيسها على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة التي ساعدت في بناء بنية تحتية تقنية متطورة مكنتها من النمو وسرعة تمويل الشركات بمدة زمنية لا تتجاوز 48 ساعة خلال شبكة مستثمريها التي تجاوزت الـ 100 ألف مستثمر”.

     

    أضاف المهندس عمرو مراد، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة منافع: “بدأت فكرة منافع مع إطلاق الدولة برنامج تطوير القطاع المالي كأحد برامج الرؤية. واليوم، وخلال فترة وجيزة – بتوفيق الله – تمكنا في منافع من تحويل أحد أهداف الرؤية إلى واقع يساهم بكفاءة في تقديم حلول تمويلية واستثمارية ادخارية من خلال نماذج عمل تقنية متينة وفعالة وموثوقة، ونهدف – مع إتمام هذه الجولة – إلى العمل مع شركائنا على زيادة الأثر لنماذج عمل منافع وحلولها على نمو شركات القطاع الخاص وتعزيز تمكين التخطيط المالي للأفراد”.

     

    ومن ناحيته، قال الشريك المؤسس لشركة منافع، عبدالله الأومير: “لقد أثبتت منتجات التقنية المالية نجاحها وجاذبيتها للمستثمرين، سواء من الأفراد أو المؤسسات والصناديق الحكومية والخاصة، مما سيساهم في انتقال منافع إلى رحاب أوسع في مجال التقنية المالية ويعزز الدور الريادي للمملكة في هذا القطاع الحيوي وجعلها أحد أهم محطات التقنية المالية في العالم”.

     

    فيما علق فريق صندوق STV، بالقول: “ندرك كمستثمرين حجم فجوة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وصعوبة الحصول عليه من خلال الحلول المصرفية التقليدية، والتي تتجلى في حصتها من إجمالي التمويل المصرفي البالغة 8.4٪ اليوم، حيث تستهدف رؤية المملكة 2030 رفعها إلى 20٪. تمكنت منافع بقيادة عبدالعزيز العدواني والمهندس عمرو مراد من بناء فريق كفاءات وطنية قادر على فهم الاحتياجات التمويلية لمختلف القطاعات، ومن ثم بناء منتجات تقدم هذه الحلول في وقت قياسي. سعيدون بالشراكة مع هذا الفريق الرائد في رحلته لتغيير قطاع التمويل وتمكين وصول المستثمرين لفئات أصول جديدة”.

     

    من ناحية أخري قال متحدث واعد فنتشرز: “يعكس التوسع المضطرد في المنتجات والحلول المالية المقدمة من منافع، أنموذجًا للابتكار المتجدد والريادة في المنظومة المالية والتقنية في المملكة.

     

    نتطلع لهذه الشراكة مع عبد العزيز العدواني والمهندس عمرو مراد وفريقهم الذي أبدى مهارته في توسيع مفهوم التمويل الجماعي ليقدم حلولًا تقنية مبتكرة من شأنها أن تسد الفجوة التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة”.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن