اتحاد المستثمرين : تأسيس المركز الوطني للتحول الرقمي

  • كتب : سماح سعيد

     

    أكد الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر عن اعتزام الإتحاد بدأ تأسيس المركز الوطني للتحول الرقمي تماشيا مع رؤيه الدولة المصرية 2030.

    وقال شعبان إن المركز الوطني للتحول الرقمي يستهدف زيادة صادرات الدولة المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونشر الوعي الرقمي والثقافه الرقميه ودعم الأقتصاد المصري بوجود مجموعه من رجال الاعمال وقادة الفكر والمتخصصين في هذة القطاع .

     

    وعقد اتحاد المستثمرين اجتماعاَ هاماً مع أعضاء المركز حول أهميه التحول الرقمي وتطبيق ألياته في جمهوريه مصر العربية والذي يساهم في نمو الاقتصاد وزيادة الفرص الاستثماريه في هذا القطاع الهام ومناقشه الطرق والسبل لزيادة صادرات الدوله المصريه في قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووضع الخطط وبدء العمل عليها ومن ضمنها إنشاء مسارات تعليميه تدريبيه توظيفيه لخريجي كليه الحاسابات والعملومات وهندسه اتصالات والتي تستهدف خلق جيل جديد من الشباب المصري القادر علي التطوير والأبداع والعمل في الأسواق المحليه والعالميه ، وسبل نشر الوعي الرقمي والثقافه الرقميه عن طريق عقد المؤتمرات والفاعليات علي مستوي الجمهوريه.

     

    وأوضح الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموا في الدولة المصريه علي مدار الثلاث أعوام الماضيه بنسبه تصل الي 16 % وبحجم صادارات 4 ونص مليار دولار في العام المالي 2021 -2022.

     

    وأشار خميس بأنه المركز الوطني للتحول الرقمي قام بعقد شراكات مع الجامعات وشركات التكنولوجيا وعمل بروتوكولات تعاون مع الهيئات والوزارات للتعاون المشترك الذي سينعكس علي نمو الأقتصاد المصري في قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن