"البحث العلمي":0.96% نسبة الإنفاق على البحث والتطوير من الدخل القومي

  • كشف مؤشر البحث العلمي لشهر ديسمبر الحالي عن احتلال مصر المرتبة ال 35 عالميا في نسبة الإنفاق على البحث والتطوير من الدخل القومي من بين 86 دولة ، حيث بلغت 0.96% من إجمالي الدخل القومي .

     

    واشار المؤشر إلى أن مصر أيضا في المرتبة الأولى إفريقيا والثانية عربيا حيث جاءت الإمارات العربية المتحدة فى المركز الأول عربياً.

     

    وأكد أن ذلك يأتي وفقا لتقرير موقع وhttps://www.theglobaleconomy.com/ المتخصص في البيانات الاقتصادية والذي يتضمن مجموعة البيانات الخاصة لأكثر من 500 مؤشر لأكثر من 200 دولة تمتد من عام 1960 حتى الآن.

     

    و مؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

     

    وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن