كيفية الحفاظ على النافذة دائمًا في مقدمة نظام التشغيل Windows 10

  • إذا كنت مستخدمي نظام تشغيل الويندوز فأنت بحاجه ماسة إلى خيار always on top وهو الحفاظ على النافذة دائمًا في المقدمة، ولنفترض أنك قمت بفتح العديد من النوافذ مثل متصفح جوجل كروم وبرنامج الفوتوشوب ومشغل الصوت والفيديو vlc، هذا على سبيل المثال.

     

     

     

    اقرأ أيضًا: Windows 11 مقابل Windows 10 وشرح أكبر الاختلافات!.

     

    عندما تقوم بالضغط على أحد تلك البرامج يقوم الوضع الإفتراضي لنظام تشغيل الويندوز بعرض تطبيق واحد أو نافذه واحده فقط، ومن ثم إخفاء كافة البرامج مرة أخري، فلا يُوفر نظام تشغيل الويندوز طريقة مضمونه في إبقاء البرنامج دائمًا في المقدمه.

     

    حيث تتوفر العديد من الطُرق والأدوات التي تُساعدك في تنفيذ تلك المهمه والتي تكون غالبًا معقده ولكنها ليست إلى أبعد الحدود، بالإضافة إلى أن الكثير منها لم يعمل بشكل جيد مع الإصدارات الحديثة من شركة مايكروسوفت وهي الخاصة بإصدار أنظمة تشغيل الويندوز.

     

    فمن هنا دعونا نقوم بإلقاء نظرو أوسع على بعض الطُرق التي تساعدك في الحفاظ على النافذة دائمًا في المقدمة Always On Top في نظام التشغيل Windows 10، حيث قمنا بإختبار العديد من البرامج الخارجية والأدوات التي تدعم العمل على أي نظام تشغيل ويندوز.

     

    الطُرق المستخدمه في الحفاظ على النافذة دائمًا في المقدمة always on top

     

    1- باستخدام اختصار لوحة المفاتيح:

     

    يمكنك إستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك في جعل أي نافذة في المقدمه وذلك عن طريق برنامج AutoHotkey المميز، حيث يمكنك تحديد كافة مهامك وإختصاراتك في سطر واحد.

     

    ·        بعد الإنتهاء من تحميل وتثبيت برنامج AutoHotkey ستحتاج إلى تحديد وإنشاء نص جديد، قم بالضغط بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب ومن ثم إختيار “New” ومن ثم إختيار “AutoHotkey Script” بعد ذلك قم بتسميه هذا الملف بأي اسم.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن