ما هى تقنية NFC؟.. كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية عملها

  • تم تجهيز جميع الهواتف الذكية والساعات الذكية تقريبًا بتقنية NFC، سواء أكنت تدرك ذلك أم لا، فمن المحتمل أن يكون الماسح الضوئي NFC بهاتفك نشطًا في الوقت الحالي.

     

     

     

    ولا داعي للقلق لأن شريحة NFC في هاتفك عبارة عن ماسح ضوئي سلبي لا يفعل شيئًا حتى تحمله على بعد بضع بوصات من جهاز أو علامة NFC أخرى.

     

     

     

    مثل العديد من ميزات هاتفك الذكي، فإنه يجلس في الخلفية بهدوء إلى حين الحاجة إليه ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لإلغاء تأمين مجموعة واسعة من الميزات الرائعة التي يمكن أن تجعل حياتك أسهل.

     

     

     

    إذا سبق لك استخدام Apple Pay أو Google Pay أو Samsung Pay ، فقد سبق لك الاستفادة من ميزة NFC على هاتفك. ومع ذلك يمكن أن تفعل NFC أكثر بكثير من مجرد التعامل مع مدفوعات الهاتف المحمول.

     

     

     

    تم استبدالها بـ Fast Share ، الذي أعيدت تسميته لاحقًا بالجوار ، للاستفادة من Bluetooth و Wi-Fi ، اللذان يوفران نطاقًا أفضل وسرعات نقل أسرع.

     

     

     

    بمجرد أن هدأت الإثارة الأولية لوجود تقنية NFC المضمنة في الهواتف الذكية قليلاً ، بدأت الشركات في التركيز على التطبيقات الأكثر عملية والتي كانت هذه التقنية غير التلامسية أكثر ملاءمة لها. على سبيل المثال ، كانت بطاقات الدفع وعلامات الأمان تستخدم بالفعل RFID لسنوات ، وبما أن NFC قد تم بناؤه على نفس الأساس ، فقد تبين أنه مناسب تمامًا لدمج هذه الميزات في الهواتف الذكية والساعات الذكية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن