وزير الرياضة: ندعم الأندية الشعبية ولكن بمعايير محددة

  •  

     

     

    تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن دور الوزارة في دعم الأندية الجماهيرية حيث أكد أنه لابد من دعم الأندية الشعبية ولكن بمعايير محددة أهمها أن يكون لدى النادي طريقة تفكير تمكنه من الاعتماد على نفسه وتوفيره موارد مالية.

     

    وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج (صباحكو رياضة) إن الدولة لا تدعم كرة القدم فقط بل ننظر بشكل شامل للأندية لا سيما أن كرة القدم رياضة احترافية وحجم عقود المدربين واللاعبين بها كبير لذلك تم تشكيل رابطة الأندية المحترفة لإدارة أندية الممتاز والبحث عن حقوقهم التسويقية، لافتا إلى أن الوزارة قدمت دعما كبيرا للأندية الشعبية في فترة جائحة كورونا وما بعدها إلى جانب مساعدة بعض الأندية بتوفير أصول لها كما حدث مع نادي الإسماعيلي ودعم الوزارة واستثمارها في ناديه الاجتماعي.

     

    وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة قامت بدعم نادي أسوان من خلال تحمل تكاليف معسكراته بالقاهرة بالإضافة لنقل أصوله له موجها الشكر لوزيرالأوقاف على هذه الخطوة المهمة وموضحا أنه تم عقد اجتماعات مع رجال الأعمال لمطالبتهم بدعم النادي.

     

    وناشد وزير الرياضة رجال الأعمال في كل المحافظات بدعم الأندية الجماهيرية خاصة رجال الأعمال بالأندية الكبيرة التي لديها موارد ثابتة مؤكدا أنه يجب على كل مجلس إدارة أن يتحمل مسؤوليته ويعمل على توفير موارد ثابتة للنادي وتشكيل إدارة للتسويق.

     

    وطالب صبحي بعقد مؤتمر كبير لتطوير منتخبات كرة القدم والاهتمام بالأعمار السنية الصغيرة مع ضرورة توفير دعم كبير لهذه المنتخبات من خلال المشاركة المجتمعية ولكن بمعايير منها مستوى المدربين ومعايير انتقاء المدربين واللاعبين وتأهيلهم ،مضيفا أنه لابد أن يكون لمصر مشروع قومي وخطة طويلة الأجل فيما يخص المنتخبات وطريقة منظمة لإدارة هذا الملف.

     

    وشدد وزير الرياضة على أنه مبادر من أجل صناعة محفظة استثمارية تضم 250 مليون جنيه أي كل عام 20 مليون جنيه لدعم المنتخبات.

     

    وفي سياق منفصل أكد صبحي أنه على تواصل مستمر مع بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد التي تستعد للمشاركة في بطولة العالم مشددا على أنه داعم قوي للمنتخب وسيسافر بنفسه لدعمهم في البطولة التي تنطلق بعد عدة أيام.

     

    وأضاف أن المنتخب بفتقد لجهود القائد أحمد الأحمر بعد اعتزاله اللعب الدولي واللاعب يحيى خالد الذي يعاني من إصابة بقطع في الرباط الصليبي ولكن اللاعبين الموجودين رجالا وعلى قدر المسؤولية وسيظهرون بصورة مشرفة في البطولة تليق باسم ومكانة مصر



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن