تراجع مبيعات NFT العالمية بنسبة 76٪ على أساس سنوي لتصل إلى 638 مليون دولار في ديسمبر

  • كتب: امير طه

     

    انخفض سوق NFT الذي كان مزدهرًا في يوم من الأيام بكل مقياس قابل للتتبع تقريبًا حيث تستمر الرموز غير القابلة للفطريات في الكفاح وسط شتاء التشفير. انخفض حجم التداول لـ NFT في جميع القطاعات ، من الفن إلى الألعاب ، بنسبة 90٪ تقريبًا على أساس سنوي ، مما دفع قيمة مبيعات NFT العالمية إلى ما دون القمم التي شوهدت في عام 2021.

    وفقًا للبيانات التي قدمتها CryptoPresales.com ، تراجعت قيمة مبيعات NFT العالمية بنسبة 76 ٪ على أساس سنوي ، لتصل إلى 638 مليون دولار في ديسمبر.

    انخفض عدد المعاملات بنسبة 38٪ على أساس سنوي

    منذ انهيار سوق التشفير ، تلاشت ثقة المستثمرين في NFTs ، مع الافتقار إلى الوضوح والسرقة والخداع كعيوب إضافية. بلغت قيمة مبيعات NFT الشهرية ما يقرب من 2.8 مليار دولار في ديسمبر من العام الماضي ، وفقًا لموقع تجميع NFT CryptoSlam.

    بعد شهر ، في كانون الثاني (يناير) ، وصل هذا الرقم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 4.77 مليار دولار. ومع ذلك ، تباطأ السوق بأكمله بشكل ملحوظ في الأشهر التالية ، مع انخفاض قيمة المبيعات إلى 2.5 مليار دولار في مارس.

    بعد قفزة إلى 3.8 مليار دولار في أبريل ، انخفضت قيمة مبيعات NFT لمدة ستة أشهر متتالية. في أكتوبر ، فشلت مبيعات NFT العالمية في تجاوز 500 مليون دولار لأول مرة منذ يوليو 2021. وتظهر الإحصائيات أن قيمة المبيعات بلغت 460 مليون دولار في ذلك الشهر ، وهو انخفاض حاد في سوق سجلت عدة أسابيع تداول بمليار دولار في السنوات القليلة الماضية. بعد التعافي إلى 534.2 مليون دولار في نوفمبر ، زادت قيمة مبيعات NFT إلى 638.4 مليون دولار في ديسمبر.

    تُظهر بيانات CryptoSlam أن متوسط ​​قيمة المبيعات قد انتقل إلى 144.9 دولارًا في ديسمبر ، بانخفاض من 384.4 دولارًا في نفس الشهر من العام الماضي ، مما يدل على انخفاض بنسبة 62٪ على أساس سنوي. تظهر الإحصاءات أن عدد المعاملات الشهرية انخفض بنسبة 38٪ في هذه الفترة لتصل إلى 4.4 مليون في الشهر الماضي.

    انخفض عدد المحافظ النشطة بنسبة 80٪

    إلى جانب الانخفاض الكبير في إجمالي قيمة المبيعات ، شهد سوق NFT أيضًا انخفاضًا في عدد المحافظ النشطة. في الأسبوع الماضي ، أحصت مساحة NFT حوالي 13000 محفظة نشطة ، أي أقل بنسبة 80٪ من نفس الشهر من العام الماضي.

    كما انخفض عدد المشترين الفريدين ، حيث انخفض من أكثر من مليون في ديسمبر 2021 إلى 469000 في ديسمبر. في الوقت نفسه ، انخفض عدد البائعين الفريدين بنسبة 46٪ على أساس سنوي إلى حوالي 453،700.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن