وزير الرياضة يلتقى المشاركين في المؤتمر العلمي “متجهات التقدم التكنولوجى لعلوم الرياضة بالوطن العربى”

  • التقى وزير الشباب والرياضة الدكتور/ أشرف صبحي، بديوان الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مجموعة من المتخصصين والأساتذة الأكاديميين المشاركين في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر ، المقام تحت عنوان “متجهات التقدم التكنولوجي لعلوم الرياضة بالوطن العربي”.

     

    وذكرت وزارة الشباب والرياضة -في بيان- أن وزير الشباب والرياضة رحب بزيارة وفد المؤتمر للعاصمة الإدارية الجديدة، والحي الحكومي ليشهدوا على أرض الواقع حجم التنمية والإنجازات التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

     

    وقدم الوزير شرحا موجزا حول مكونات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأبرز ما تتضمنه العاصمة الإدارية من مشروعات ومعالم مقامة بها حتى الآن، وشبكة الانتقالات المتوفرة بها ، إضافة إلى عرض تفاصيل المدينة الرياضية بالعاصمة، وكذا مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية.

     

    واصطحب الوزير المتخصصين والأساتذة الأكاديميين في علوم الرياضة في جولة تفقدية داخل ديوان وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة، موجها مسئولي الوزارة باصطحابهم في جولة موسعة داخل المدينة الرياضية بالعاصمة.

     

    بدورهم، أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بما يشاهدونه من مشروعات قومية كبرى تُقيمها مصر خلال الآونة الراهنة، ومن أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة، مُقدمين الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة والقائمين على تنظيم المؤتمر على حسن الاستضافة وثراء فعاليات المؤتمر ، وتبادل الأطروحات للوصول إلى رؤية واقعية حول دور التقدم التكنولوجي في حل إشكاليات المجال الرياضي بالوطن العربي، واقتراح الضوابط القانونية التي من شأنها المساهمة في التطوير والنهوض بالرياضة بالوطن العربي في ظل التقدم التكنولوجي.

     

    حضر اللقاء كل من الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية الاستشارية العليا بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أحمد حسان مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابي، والدكتور محمد فوزي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والمراسم، والدكتور وسام الغمري مدير المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن