" قومي البحوث"ينظم ندوة عن تغير المناخ وتأثيره على الأمن الغذائي

  • ينظم قسم التغذية وعلوم الأطعمة بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، ندوة علمية اليوم الإثنين بعنوان "تأثير تغير المناخ على الغذاء والأمن الغذائي وصحة الإنسان"، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور حسين درويش.

     

    يشارك في الندوة عدد من العلماء والباحثين المهتمين بالتغذية والصناعات الغذائية من المراكز البحثية والجامعات المصرية المختلفة وشركات الصناعات الغذائية العاملة في مجال المكملات الغذائية.

     

    وقال الدكتور أحمد عبدالسلام وكيل معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية والقائم بأعمال عميد المعهد، إن التغير المناخي أصبح يمثل تهديدا خطيرًا على الأمن الغذائي العالمي، والتنمية المستدامة، وجهود القضاء على الفقر، وصحة الإنسان، لذا سيتم خلال فعاليات الندوة مناقشة تأثير التغيرات المناخية على مدى توافر الغذاء ونوعه محلياً وعالمياً.

     

    وأضاف، أنه سيتم خلال أعمال الندوة استعراض بدائل صحية وأكثر استدامة لبعض مصادر البروتين الحيواني، وما يسببه من زيادة انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

     

    من جانبها، أوضحت الدكتورة ضحى عبده محمد رئيس قسم التغذية وعلوم الأطعمة ومقرر الندوة، أن محاور الندوة ستلقي الضوء على الجهود الدولية للحد من تأثير التغيرات المناخية على الأمن الغذائي العالمي، والحالة الصحية للإنسان ودور التغذية السليمة في الحد من هذه الآثار.

     

    ولفتت، إلى أنه سيتم أيضا خلال فعاليات الندوة، بحث تأثير التغيرات المناخية على صحة الطفل والمرأة وكيفية الحد منها من خلال التغذية، إلى جانب تأثير التغيرات المناخية على صحة المخ، وكيفية الحد منها من خلال التغذية.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن