إريكسون : الهند تتفوق عالمياً في اطلاق تقنيات " 5G " لتعزيز سرعات الانترنت

  • كتب : سماح سعيد

     

    صرح الرئيس التنفيذي لشركة إريكسون، أحد أكبر صانعي معدات الاتصالات في العالم، بأن الهند تتفوق على الولايات المتحدة وأوروبا، في إطلاق البنية التحتية لشبكة 5G، مما يهيئ البلاد لطفرة في صناعة التكنولوجيا المحلية.

     

    من جهته قال بورجي إيكهولم الرئيس التنفيذي لإريكسون ، أن الإطلاق العالمي للمعدات لتسهيل 5G، شبكة الجيل التالي، التي يمكنها تعزيز سرعات نقل البيانات وربط أشياء متنوعة، مثل فرش الأسنان والمصانع بالإنترنت، لا يزال في مراحله الأولى. وقال إيكهولم إن الصين تقود العالم، في حين تتحرك الولايات المتحدة بسرعة أكبر من أوروبا.

     

    وأسرع بلد في التوسع بعيداً الصين هو الهند، وسيكون لدى الهند قريباً أقوى بنية تحتية رقمية خارج الصين، بل ومماثلة للصين، ووتيرة النشر في الهند سريعة للغاية.

     

    كما ذكر الرئيس التنفيذي لإريكسون أن هذه الخطوة يحفزها ارتفاع حركة البيانات في البلاد، إذ يحاول المشغلون في الهند تلبية هذا الطلب المتزايد، مع وعود 5G بسعة إضافية.

     

    وذكر إيكهولم أن "الشركة في البلاد ستوفر البنية التحتية، لنوع الأنظمة البيئية التي يمكنها "تطوير شركات تكنولوجيا الجيل التالي، والبنية التحتية شرط أساسي للقيام بأشياء أخرى"، "إذا كنت بلداً بلا طرق، فمن غير المرجح أن يكون لديك صناعة سيارات، وإذا لم يكن لديك بنية تحتية رقمية، فمن غير المرجح أن يكون لديك شركات رقمية، لذا سيكون لدى الهند بنية تحتية رقمية ذات مستوى عالمي."

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن